كيفية صنع ضمادة بالملفوف (الكرنب). إنها وصفة بسيطة ولكنها مفيدة جداً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الملفوف

نودّ أن نقول لكم إن هذه الضمادة بالملفوف علاج مذهل للغاية! حتى أن بعض المستشفيات في أمريكا الجنوبية تنصح بضمادة الملفوف لأوجاع العلاج بالأشعة لدى المصابين بالسرطان…
هذا غريب وسهل في الوقت عينه…

الملفوف مفيد للصّحّة
أصبح الملفوف رائجًا منذ بضع سنوات لأنه يُستَخدَم كمكوّن في “العصائر الخضراء” المشهورة التي يوصي بها النباتيّون والذين يتّبعون حميات الباليو Paleo. ولكن كافة أنواع الملفوف هي مصدر للكثير من الفوائد الغذائية.

ما الذي يميّز تركيبة الملفوف؟
الملفوف غني بالمعادن: الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيزيوم والعناصر النادرة (كاليود والنحاس والمنغانيز التي تحفّز عمل الفيتامينات المنتمية إلى مجموعة الفيتامين B) والكبريت (المركّبات الكبريتية الموجودة في الملفوف تعطي الملفوف رائحة قويّة وأحيانًا تسبب الغازات أو إنتفاخ البطن إذا نسينا تبييض الملفوف بالماء المغلي قبل طهوه).
الملفوف غني بالفيتامينات C, A , E, P, PP, K, B (B1, B2, B3, B5, B6, B9) وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الفيتامينات B كلها هي مجموعة مضادة لتحلل الخلايا.
إضافة إلى الألياف النباتية والماء …والقليل القليل من السعرات الحرارية!

الملفوف

الضمادة بالملفوف
في الواقع إن عصارة الملفوف الموجودة في الورقة هي التي ستتفاعل…
يُنصَح بضمادة الملفوف في تاريخ طب الأعشاب للكثير من الأمراض لا سيّما لأوجاع إلتهاب المفاصل وإلتهاب القصبات الهوائية والرئتين وأوجاع الظهر والمعدة وسوء الهضم والقروح. والشهادات الأكثر إيجابية هي تلك المتعلّقة بأوجاع المفاصل والعضلات والركبة والكوع والظهر (وضع الضمادة بين ساعتين إلى 6 ساعات).مؤخّرًا بدأت المؤسّسات الطبّيّة تنصح بها من أجل تخفيف آثار العلاج الشعاعي (وضع الضمادة 20 دقيقة).

كيفية تحضير الضمادة بالملفوف
– إختاروا ملفوفة خضراء مرقّطة (الملفوف الأحمر ينفع ولكنه أقل فعاليّة) ومن الأفضل أن يكون عضويًا. إعلموا أن الأوراق ستلامس البشرة لفترة طويلة وقد تحصل بعض ردات الفعل الجلدية بسبب وجود مبيدات الحشرات أو مواد أخرى على الملفوف لذا إغسلوا الملفوف جيّدًا.

– اقطعوا الملفوفة واختاروا 3 إلى 6 أوراق جميلة تناسب المنطقة المعنيّة. يمكن تكسير الأوراق ولكن عليكم أن تزيلوا الأعناق الغنية بالألياف إذا وُجِدَت لكي تصبح الورقة ملساء.

– ضعوا 3 أوراق فوق بعضها البعض على لوح كبير ومرّروا الشوبك أو زجاجة عليها. يجب أن تصبح الأوراق مسطّحة وأن تتغطّى بعصارتها.

– ضعوا الأوراق التي ترطّبت بعصارتها على المنطقة التي تريدون معالجتها. تكفيكم 3 طبقات من ورق الملفوف.

– بعد ذلك غطّوا الأوراق بخرقة للمطبخ أو بورقة سيلوفان. ليس من الضروري أن تكون الضمادة مشدودة جداً من أجل تثبيت الضمادة.

– أتركوا الضمادة في مكانها بين ساعتين و 6 ساعات لأمراض المفاصل والعضلات و 20 دقيقة للتهيّجات والحروق الجلدية. الضمادة الجيّدة لا تكون مشدودة كثيرًا.

– يمكنكم أن تتركوا الضمادة لليلة كاملة كحدّ أقصى. إذا وضعتم الضمادة على بشرة عليها قروح أو متضررة (الإكزيما والزونا والشَرَث وتقرحات البرد والقوباء (الحمو) والتشققات والتهيّجات في الجلد) عليكم أن تغيّروا الضمادة بعد ساعتين.

– ما إن تظهر أصغر ردّة فعل غير محتَمَلة (كالوخز) لا تصرّوا وأزيلوا الضمادة. اغسلوا مكانها بالماء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.