حقائق صادمة عن كميات السكر الموجودة في مشروبات ستاربكس وKFC ودانكن دان وماكدونالد وغيره

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأطعمة السريعة

ستنصدم حينما تعرف أي كمية من السكر ستجدها في المشروبات المنكهة لدى كل من ستاربكس وماكدونالد وKFC وغيرها.
المشروبات المنكهة لدى ستاربكس قد تحتوي على 25 ملعقة صغيرة من السكر وذلك وفقاً لما أورده تقرير جديد قامت به British campaign group Action on Sugar.

تلك الكمية هي ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في المشروبات الغازية وبحسب الجمعية الأمريكية لأمراض القلب تعتبر هذه الكمية أكثر بثلاثة أضعاف من الكمية اليومية المسموح بها.

يقول التقرير إن 98 بالمئة من المشروبات الساخنة التي تباع في معظم المقاهي المعروفة مثل ستاربكس وما شابه تحتوي على كميات فائضة من السكر في الحصة الواحدة ونسبة 35 بالمئة منها تحتوي على 9 أو ما يزيد عن 9 ملاعق صغيرة من السكر وهي ذات الكمية الموجودة في المشروبات الغازية.

قام بالتقرير جماعة من الاختصاصيين المهتمين بالسكر وتأثيراته على الصحة. ” ضمت هذه الجماعة أطباء واختصاصيي تغذية وأطباء صحة. لقد تم تحليل 131 مشروباً حاراً منها القهوة بالحليب المنكهة وشاي chai teas بالحليب وقهوة الموكا وغير ذلك. لقد شمل الاحصاء 9 مقاهي مشهورة وعدداً من سلاسل المطاعم المعروفة.

وشملت الحملات أيضاً السكر الخفي في كل الأطعمة .
قال التقرير إن شراب العنب المخفوق hot mulled fruit grape مع ال chai والقرفة والبرتقال كان الأسوأ. إذ احتوى على 25 ملعقة سكر. ومن المشروبات المشهورة لدى ستارباكس مثل القهوة بالحليب على فانيليا vanilla latte والماشياتو بالكرميل caramel macchiato، تحتوي على 8 ملاعق صغيرة من السكر.

قال الناطقون باسم ستاربكس إنهم سيقللون من كمية السكر بمعدل 25 بالمئة مع نهاية العام 2020 كما سيقدمون خيارات أخرى خالية من السكر.

إن شاي chai على فانيليا المتوسط الحجم عند دانكن دونت يحتوي على ما يزيد عن 11 ملعقة صغيرة من السكر بينما يحتوي ال macchiato الساخن على 7 ملاعق صغيرة. والموكا عند ال KFC تحتوي على 15 ملعقة صغيرة من السكر. وكوب قهوة الموكا الكبير عند ماكدونالد يحتوي على 11 ملعقة صغيرة من السكر وال chai latte massimo في قهوة كوستا تحتوي على 25 ملعقة صغيرة من السكر.

شاهد الفيديو:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.