لماذا الكذب يجعل العلاقة الزوجية تستمر وتنجح؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

A portrait of a woman shushing with her finger on her lips

هل يمكن أن يكون الكذب هو مفتاح العلاقة الزوجية الدائمة والسعيدة ؟ هذا ما يقوله الباحثون في جامعة بوفالو في نيويورك الذين قاموا بدراسة نشرتها في فيديو مجلة New-York magazine وننقلها هنا في هذا المقال. لا يتطلب الأمر هنا أن تكذبوا على شريككم ولكن بالأحرى على أنفسكم. أن تقتنعوا أن نصفكم الآخر لديه كل المواصفات التي لطالما حلمتم بها.

كلما اقتنعتم أن شريككم مثالي، دامت سعادتكم لمدة أطول
قام الباحثون، على مدى 3 سنوات، باستجواب 200 زوج بشكل منتظم، طالبين منهم الصفات الرئيسية لشريكهم أو شريكتهم، هل يبحث أو تبحث غالباً عن الشجار ؟ هل هو/ هي لطيف/ لطيفة ؟… في اختبار آخر، كان على كل من الزوجين أن يكتب المواصفات التي يجب أن يمتلكها الشريك المثالي.
النتيجة ؟ أغلب الذين تم أخذ رأيهم أجابوا أن شريكهم أقرب إلى المواصفات المثالية حتى لو كان هذا الأخير لا يمتلك هذه المواصفات المثالية التي حددوها في الاختبار الثاني. يقول الباحثون إن المشاركين كانوا مقتنعين قناعة تامة أن شريكهم هو المثالي.

على مر السنوات، أظهر البحث أن الأشخاص الذين كانوا يكذبون على أنفسهم هم أولئك الذين يعيشون في علاقة زوجية سعيدة لأطول وقت ممكن قياساً على أولئك الذين كانوا واقعيين في نظرتهم إلى شريكهم أو شريكتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.