عندما يكون الرجال جائعين يفضّلون المرأة الممتلئة الجسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%b9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ba%d8%a8%d8%a9

بحسب دراسة مدهشة يؤثّر الشعور بالجوع على معايير الإنجذاب الجسدي تمامًا كحالة الخوف. سنخبركم أكثر عن هذه الإستنتاجات الغريبة.

الجوع يجعل النساء الممتلئات الجسم أكثر جاذبية
عندما يتضوّر الرجال جوعًا ينجذبون إلى النساء الممتلئات الجسم!
هل يريدون أكلهنّ؟ لحسن الحظ لا. يحفّز هذا الخيار غريزة بدائية تجعلهم يهدفون إلى النساء اللواتي يبدو أن وصولهنّ إلى الطعام سهل وذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة ويستمينستر في لندن (إنكلترا).

من أجل إجراء هذه الدراسة عرض العلماء أمام 124 رجلاً صورًا لخمسة فئات من النساء بأجسام مختلفة. ومن بين هذه المجموعة الذكريّة بعض الرجال كان قد أنهى طعامه لتوّه والبعض الآخر لم يكن قد أكل منذ 6 ساعات على الأقلّ. وكانت النتيجة واضحة جداً: اختار الرجال الجياع بالإجماع النساء اللواتي يمتلكن صدراً كبيراً وأوراكاً عريضة كأكثر النساء جاذبية على خلاف الرجال الذين كانوا يشعرون بالشبع.

النتائج مماثلة عند النساء
تم إجراء الإختبار نفسه على الجنس اللطيف: الإنجذاب نفسه من ناحية النساء. في الواقع فضّلت النساء بأغلبيتهنّ الرجال ذوي العضلات الكبيرة إذ كانوا يبدون مؤهّلين أكثر للوصول إلى الطعام تمامًا مثل صيّادي عصور ما قبل التاريخ.

ويفسّر الدكتور فيرين سواميد من جامعة ويستمينستر ” تقودنا مؤشّرات كثيرة إلى البحث عن الطعام. عندما نشعر بالجوع نرغب بالطعام وبشريك يمكنه الوصول إلى الطعام. ويبدو أن الشخص الذي يكون وزنه زائدًا يوحي بأن وصوله إلى الطعام أسهل.”

الجوع والرغبة: غريزتان متنافرتان
بالنسبة إلى البروفيسور غاريث لينغ من جامعة إيدمبورغ (إسكتلندا) قد تكون العلاقة بين الجوع والإنجذاب مرتبطة بالأكسيتوسين. هذا الهورمون الذي يفرَز أثناء الحمل وحتى أثناء العلاقة الجنسية وهو معروف بإسم هورمون السعادة. يحفّز الأكسيتوسين الليبيدو ويمحو الشعور بالجوع. إذًا الجوع والجنس هما غريزتان بدائيتان لا يمكنهما أن تتواجدا في الوقت نفسه. وذلك بحسب ما استنتجه الباحثون!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.