تمارين ممتعة للأطفال من عمر يوم واحد إلى عمر سنة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d9%86-%d9%85%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84

تمارين للأطفال:

لا بدّ من أنكم تعلمون أن الأكل السليم والتمارين الرياضيّة مهمّان جدًا لصحّة الإنسان. ولكن كثيرون منكم قد لا يعلمون أن الأمر نفسه ينطبق على طفلكم الصغير. كشفت الدراسات أن الأولاد والأطفال يحتاجون أيضًا إلى القيام ببعض التمارين مدّة ساعة في اليوم تقريبًا، وإذا تربّوا على أن يجعلوا الرياضة جزءًا لا يتجزّأ من حياتهم اليوميّة سينخفض الاحتمال بأن يصبحوا بدينين أو أن يُصابوا بالأذى الذي يترافق مع زيادة الوزن.

سنقدّم لكم هنا من آي فراشة تمارين للأطفال مفيدة وواضحة  تمكّنهم من بناء عضلاتهم وتطوير مهاراتهم الحركيّة تدريجيًا.

1- تمارين للأطفال من عمر 0 إلى 6 أشهر

سحب الأصابع

%d8%b3%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b5%d8%a7%d8%a8%d8%b9
ضعوا الصغير على ظهره على السرير وضعوا سبابتَيكم أمامه. عندما يمسكهما جيّدًا، ارفعوا يديكم بلطف. كلّما شاركتم بهذه الحيلة كلّما حاول أن يمسك بشدّة أكبر. ارفعوا الطفل وردّوه إلى السرير بلطف لتجنّب أذيّته.

رفع الرأس
ضعوا طفلكم في وضعيّة عموديّة بالقرب من كتفكم. في هذه الوضعيّة يستطيع الطفل أن يرفع رأسه لفترة قصيرة من الوقت. تأكّدوا من الإمساك بظهر الطفل جيّدًا كيلا تتعرقل عودته إلى الوراء.

دور البطن

%d8%af%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d9%86
من أجل تأدية هذا التمرين ضعوا طفلكم على بطنه على سطح ثابت نسبيًا مثل سجّادة من الفلّين. لن يقوم الطفل بأمور كثيرة في الشهرَين الأوّلَين من العمر ولكن عندما يكبر قليلًا سيحاول أن يدير رأسه وسيدفع نفسه بذراعَيه لينظر من حوله.

تمرين الدرّاجة
دعوا طفلكم يستلقي على ظهره والتقطوا قدمَيه أو القسم السفلي من رِجلَيه. ادفعوا إحدى قدمَيه برفق باتّجاه صدره بينما تشدّون الرجل الأخرى بالاتجاه المعاكس. ادفعوا وشدّوا كل رِجل 3 مرّات. توقّفوا ثم كرّروا العمليّة. عندما تنتهون من التمرين دعوا طفلكم يستريح بحريّة.

2- تمارين للأطفال من عمر 6 إلى 12 شهر

تمرين الشدّ
أمسكوا ذراعَيّ صغيركم وشدّوهما بالتدرّيج لكي يصبح في وضعيّة الجلوس وأبقوا ظهره مستقيمًا. ثم أعيدوه تدريجيًا وبلطف إلى الأرض. كرّروا العمليّة 4 مرّات.

وقوف المِرفَق
ضعوا طفلكم على بطنه ومِرفَقيه تحت كتفَيه والجزء الأمامي من ذراعَيه على الأرض. أمسكوا بخصره وجذعه وارفعوه لكي يشكّل زاوية 45 درجة مع الأرض. دعوا الطفل يسترخي على الجزء الأمامي من ذراعَيه. حاولوا أن ترفعوا رجليه أكثر بقليل ولكن تأكّدوا من عدم صدم أنفه بالأرض.

تمرين من إصبع القدم إلى الأذن
ضعوا الطفل على ظهره. أبقوا رجله مشدودة ثم أنقلوا إصبع رجله اليُمنى برفق وعلى مهل بإتجاه أذنه اليُسرى ثم ردّوها إلى مكانها. ثم خذوا الإصبع الأيسر إلى الأذن اليُمنى. كرّروا التمرين 5 مرّات لكلّ قدم.
ستساعد تمارين الأطفال طفلكم على أن يكبر ويصبح أقوى
تابعوا معنا من ifarasha : تمارين ممتعة للأطفال من سنة إلى سنتين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.