حيلة لشفاء الصداع بواسطة قلم

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الصداع

تتعدّد أسباب أوجاع الرأس ولهذا السبب يصعب تحديد العلاج المناسب. ولكن الحل لهذه الأوجاع أسهل مما تظنّون ويمكن التوصّل إليه من دون التوجّه نحو الصيدلية حتى. فسّرت الباحثة جان ليونار للصحيفة البريطانية إكسبريس Express كيف يمكن التخلّص من صداع التوتّر بسرعة وهو أكثر أوجاع الرأس رواجًا. لا تخلطوا بينه وبين الصداع النصفي فهذا الأخير يظهر كضغط في الرأس.

وفسّرت د. جان ليونار أن ” صداع التوتّر ينتج عن تشنّج عضلات الوجه والعنق والفك وعادة يشير المرضى إلى صدغهم لكي يدلّوا على مصدر الألم. هذا الألم ناتج عن تشنّج عضل على شكل مروحة يدوية نجده بين الصدغين ويسمّى العضل الصدغي أو Temporalis. وهناك مشكلة أخرى تسمّى الاختلال في المفصل الصدغي الفكي وهذه المشكلة يمكنها أن تكون مصدر هذا الصداع أما مصدرها فهو انقباض الفك وصرير الأسنان أثناء النوم “.

تقنيّة طبيعيّة
من أجل التخلّص من هذه التشنّجات حدّدت الباحثة أنه يجب معالجة السبب الأساسي: التوتّر. لهذا السبب ما من شيء أفضل من تدليك الفكّ والجبهة. ولكن هناك حل آخر ليس معروفًا بقدر الحل الأول وهو يقتصر على وضع قلم بين الأسنان لبضع دقائق من دون عضّه. هذه الحركة تسمح بالتخلّص من التوتّر في منطقة الفك. إنها تقنية علاجية تأخذ بعين الاعتبار الإنسان بكامله.
واستنتجت د. جان ليونار أن “هذه التقنية هي تمرين لاسترخاء عضلات المضغ التي تعاني من التشنّجات بسبب اختلال في المفصل الصدغي الفكي “.

ننصَح من آي فراشة بالتقنيات الطبيعية كوسيلة فعّالة لمعالجة صداع التوتّر. الوصول إلى السبب الأساسي كالتوتّر أو القلق هو حل أكثر فعالية من الأدوية بحدّ ذاتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.