تمارين ممتعة للأطفال من عمر سنة إلى عمر سنتين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d9%86-%d9%85%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%86%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%b3%d9%86%d8%aa%d9%8a%d9%86لماذا يحتاج الأطفال إلى التمارين؟
بحسب مخترعي Active Start، وهي أشهر مجموعة استراتيجيّات من التمارين المخصّصة للأطفال التي صمّمها أخصّائيّون في طبّ الأطفال، من الأفضل أن تخصصوا 10 أو 15 دقيقة لكي يمشي الطفل بدلًا من استخدام حمّالة أطفال أو السيارة أو كرسي الأطفال إلخ…لأن جميع تلك الأشياء قد تعيق النموّ الجسدي والذهني عند الطفل.
يشجع التمرين نموّ الولد الذي قد يكون مهمًا جدًا للصحّة في ما بعد. بما أن السنين الأولى هي تلك اللحظات التي يبني فيها الدماغ صِلات مع العضلات، فقد يفشل الأطفال الذين لا يحصلون على التمارين المناسبة باغتنام الفرصة لتشكيل صِلات قويّة بين الدماغ والعضلات، وهذه الصِلات هي التي تجعل النشاطات البدنيّة هيّنة وممتعة. ومع نموّهم يومًا بعد يوم تدفع القدرة البدنية الأطفال إلى أن يجعلوا من التمارين الرياضيّة عادة تدوم مدى الحياة.
بما أن الأطفال هم المعنيّون بالموضوع فإن العوامل الوراثيّة والبيولوجيّة لديها تأثيرها الخاصّ لذا كلّما باشرتم التمارين مع طفلكم في وقت مبكر كلّما شكلت التمارين رادعاً في وجه البدانة. إضافة إلى ذلك إذا استمتع الأطفال بالتمارين واستمروا بممارستها، من الممكن أن يكونوا أكثر نشاطًا عندما يصبحون راشدين.

سنقدّم لكم هنا من آي فراشة بعض التمارين المفيدة والواضحة للأطفال تمكّنهم من بناء عضلاتهم وتطوير مهاراتهم الحركيّة تدريجيًا.

 تمارين للأطفال من عمر سنة إلى عمر سنتين
تمرين الاستلقاء على الظهر
اجلسوا ودعوا طفلكم يستلقي بين رجلَيكم المقوّستَين واجعلوه يمسك بإبهامَيكم وامسكوا أنتم بمعصمَيه وذراعَيه بأصابعكم. شدّوه تدريجيًا إلى وضعيّة الجلوس ثم أعيدوه إلى الأرض ببطء. كرّروا التمرين 5 مرّات ولكن انتبهوا لأنه يجب أن يكون رأسه متوازياً مع عموده الفقريّ وليس منحنيًا نحو المؤخّرة.

الضرب والعناق
ضعوا طفلكم بالقرب منكم. أمسكوا بكاحله الأيمن ويده اليُسرى واجمعوا القدم باليد شيئًا فشيئًا. مدّوا الرجل اليُمنى والذراع اليسرى فوق رأسكم. كرّروا التمرين 3 إلى 5 مرّات. قوموا بالأمر نفسه للذراع الأخرى والرجل الأخرى. كرّروا التمرين 3 إلى 5 مرّات، ثم أمسكوا بمعصميّ الصغير ويديه واعكسوا ذراعَيه على صدره وعانقوه. ثم شدّوا ذراعَيه فوق رأسه تدريجيًا. كررّوا العمليّة 3 إلى 5 مرّات.

رفع الخصر
ضعوا الصغير على ظهره. يجب أن تكون ركبتاه وقدماه منبسطتَين على الأرض. مرّروا يدَيكم حول خصركم وامسكوا ظهره. ساعدوا طفلكم على رفع جسمه حوالى إنشَين أو 4 إنشات عن الأرض وادعموه ليستخدم عضلات رجله ومؤخّرته. عدّوا ثانيتَين إو ثلاثة ثوانٍ ثم ساعدوا الصغير لكي يعود برفق إلى الوراء وابقوا ركبتَيه مثنيّتَين.

تمرين من إصبع القدم إلى الأذن
إجلسا كلَيكما وجهًا لوجه وضعوا باطن قدمَيكما على بعضهما البعض وارخوا رجليكما. أعطفوا ظهركم إلى الأمام ولفّوا جسمكم على قدميكم. أعيدوا ظهركم إلى الوضعيّة الأولى وكرّروا التمرين 10 مرّات.

ستساعد تمارين الأطفال طفلكم على أن يكبر ويصبح أقوى.

تابعوا معنا من ifarasha : تمارين ممتعة للأطفال من يوم واحد إلى سنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.