سبتمبر 30, 2016

10 أمور عليكم أن تتذكّروها إذا أردتم أن تتزوجوا شخصًا مبدعًا



%d8%a3%d9%85%d9%88%d8%b1-%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%83%d9%85-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%aa%d8%b0%d9%83%d9%91%d8%b1%d9%88%d9%87%d8%a7-%d8%a5%d8%b0%d8%a7-%d8%a3%d8%b1%d8%af%d8%aa%d9%85-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%aaلقد ثبت أن دماغ الأشخاص المبدعين يعمل بشكل يختلف عن دماغ الآخرين. تلك الأسلاك الفريدة الموجودة في الدماغ الذي يمكنه أن يصنع تحفًا وموسيقى وكتابات رائعة يمكنها في أكثر الأحيان أن تدمّر العلاقة بسبب نقاط الإختلاف.
إذا سبق لكم أن أحببتكم أحدًا مبدعًا إذًا لا بدّ أنّكم تعرفون أن هؤلاء الأشخاص يعيشون في عالمهم الخاص.
إليكم من آي فراشة الأمور التي يجب أن تحفظوها في ذهنكم عندما تعشقون شخصًا مبدعًا جدًا:

1- لا يتوقّف عن التفكير
الذهن المبدع يركض دائمًا بسرعة كبيرة. على الرغم من أن هذا الإبداع هو مصدر للمعلومات العفويّة والمجنونة – فيمكنه أن يكون حِملًا ثقيلًا. نادِرًا ما يحافظ على نوم منتظم ويميل إلى الانتقال من عمل إلى آخر طوال اليوم. يجب أن تبقوا متعلقين به لكي تستطيعوا أن تتبعوه!
2- طبيعته متقلبة صعوداً وهبوطاً
تدفّق الإبداع هو دورة مليئة بالصعود والهبوط. بعض الناس يمكنهم أن يفهموا هذا التصرّف كأنه “هوَس” ولكن في الحقيقة هكذا تكون عمليّة الإبداع. أبقوا ذلك في ذهنكم عندما يمرّ شريككم بهذه المراحل الطبيعية من الجنون والانسحاب. فترات الذروة والهبوط ليست دائِمة.
3- يحبّ البقاء بمفرده
العقول المبدعة تحتاج إلى إلى أقصى حدّ من الحرية. أكان في مكان العمل أو الهروب نحو جوّ هادئ، إنهم بحاجة إلى المكان والوقت لكي يكونوا بمفردهم مع أفكارهم.  يميل بعض الناس إلى التفكير بأنهم إذا لم يكن لديهم ما يقولونه إذًا هناك خطب ما، ولكن ليس بالضرورة أن تكون هذه حالة الأشخاص المبدعين. أحيانًا يحبّون العمل في رأسهم.

4- يركّز بشِدّة
عندما يكرّس الشخص المبدِع نفسه لعمل ما يبذل الكثير من الجهود. الانتقال من التشتت الكامل إلى شدّة التركيز أمر من الصعب التحكم به لِذا افهموا أنه بهذه الطريقة يعمل ذهنه. لا تفقدوا الصبر.
5- ارتباطه العاطفي عميق جدًا
يشعر الناس المبدعون بكلّ شيء على مستوى أعمق. الأمر الذي قد لا يبدو أنه يشكّل مشكلة بالنسبة إليكم قد يكون مدمِّراً بالنسبة لهم. الشغف نفسه الذي يغذّي كلّ ما يبدعونه هو الذي يدفعهم إلى أن يحبّوكم. لِذا افهموا أن فترات الصعود والهبوط قد تكون إيجابية بالنسبة لكم.
6- يتكلّم كما لو أنه جزء من القصّة
في أكثر الأحيان يعبّر المبدعون عن مشاعرهم من خلال التجارب بدلًا من أن يقولوا بكلّ بساطة ما يرغبون في قوله. يجسّد حسّ المشاركة لديهم طبيعتهم. أحيانًا قد يكون من الصعب أن نفهم ما يقوله الشخص المبدع لذا لا تتردّدوا في قراءة ما بين السطور.
7- يتصارع مع نفسه
الإبداع بحد ذاته هو صراع داخلي شديد. يمكن للاندفاع والحماس والإنجاز والديناميكيّة أن تمثّل مشكلة للأشخاص المبدعين. في بعض الأيام يصعب عليهم كثيرًا النهوض من السرير وفي الأيام الأخرى يصعب إبطائهم.
تحلَّوا بالصبر خلال لحظات السكون لأنه بشكل عام هناك ثورة من النشاطات قادمة بسرعة.
8- الحدس مهمّ
بسبب ميولهم العاطفيّة الشديدة من الممكن أن يثق الأشخاص المبدعون بالحدس أكثر من المنطق. إنهم يتبعون غريزتهم. بعض الناس يعتبرون هذا الأمر تصرّفًا غبيًا و”متهوّرًا”. فالذهن المبدع لا يثق بالمنطق في اتّخاذ القرارات بل يعتمد على التجربة والشغف.
9- تنقصهم الثقة
عندما يبدع الناس لا سيّما في عملهم يتصارعون مع الثقة. هذا هو الفن. عليهم أن يصغوا إلى قلبهم لذا يتساءلون دائمًا ما إذا كان ما يفعلونه جيّداً. أن تكونوا مشجّعين عنصر أساسي لكي تحبّوا شخصًا مبدعًا.
10- التقدّم في العمر قد يكون صعبًا
في أكثر الأحيان تقريبًا يكون الأشخاص المبدعون أطفالًا من الداخل. هذه الطبيعة الطفوليّة قد تظهر أحيانًا غير ناضجة أو متهوّرة – ولكن هذا كلّه جزء لا يتجزّأ من الكلّ. افهموا أن هذه الجوانب من ذهنهم المبدِع التي تحبّونها هي نفسها الجوانب التي تعطيهم طابعًا طفوليًّا في عمر الكبار.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك