كيف تكونين أماً ناجحة ؟

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%83%d9%88%d9%86%d9%8a%d9%86-%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%8b-%d9%86%d8%a7%d8%ac%d8%ad%d8%a9-%d8%9f

الأمومة عمل معقد يتطلب دواماً كاملاً والكثير من الجهد. الحقيقة هي أنه لا يوجد دليل استخدام للقيام بهذا الدور بطريقة مثالية. لكننا سنعطيك من آي فراشة بعض النصائح التي يمكن أن ترشدك من أجل أن تعرفي كيف تكونين أماً ناجحة.
1-منذ الشهور والسنوات الأولى في حياة الطفل، تكون الأم هي العمود الأهم في حياته. من الغذاء إلى العناية بنظافته، كل شيء يمر عبرها. يجب أن لا تخلطي هذا التفاني في الخدمة مع محاولة أن تكوني أماً ناجحة، لأن الحقيقة هي أن العمل الأصعب يأتي بعد عدة سنوات، عندما يصبح الولد شخصية مستقلة بحد ذاتها.
2-الفضيلة الأساسية للأم الجيدة يجب أن تكون الصبر. الولد هو كائن لا يهدأ، نشيط ومحب للّعب. لهذا السبب، يجب أن تواجهي هذه الصفات المنهجية للولد بهدوء. إذا تصرف بشكل سيء، من الأفضل أن تشرحي له لماذا يجب أن لا يتصرف بهذه الطريقة بدل أن تؤنبيه.

3-أن تقولي دوماً لا هو أمر سيء في تربية الأطفال. طبعاً، يجب أن لا تقومي بتدليله. الأم المتساهلة جداً تجعل الولد يحاول دائماً أن يقوم بالأمور على طريقته. لكن من وقت لآخر، يمكنك أن تقدمي له هدايا أو أن تستجيبي لبعض رغباته.

4-الأم الجيدة يجب دائماً أن توجه اهتمامها نحو مراكز اهتمام أولادها. لا يهم إذا كان طفلك يحب الرقص أو علم الفلك. لا يهم إذا لم تكوني مهتمة بكل الأشياء التي تجذب أطفالك. يجب دائماً أن تظهري أنك مهتمة بكل ما يفعلونه. اطرحي أسئلة حتى يستطيعوا أن يشاركوا اهتماماتهم معك ولكي تشجعيهم.

[[adsense_here]]

5-التواصل بين الأم والأولاد أمر أساسي. يجب أن تكوني متوفرة من أجلهم، شخص يستطيعون أن يكلموه. إذا قمت بتأنيبهم ومعاقبتهم لأقل تغيير، سيبتعد أولادك عنك أكثر فأكثر.

6-أن تكوني أماً فهذا لا يعني أن تكوني إلهاً. من المؤكد أنك ترتكبين أخطاء وتفعلين بعض الأمور بشكل سيء. الأم الناجحة يجب أن تكون قادرة على معرفة أخطائها وعلى أن تعتذر عنها من أولادها. ستظهرين هكذا أكثر عدلاً.

7-الأهم هو أن لا تعيشي حياة أولادك. كل الأمهات لديهن توقعاتهن الخاصة. تريدين دائماً أن يكون أولادك بهذه الصفة أو تلك. لكن هذا خطأ. يجب أن تتقبلي الأشياء كما تأتي، أن تدعمي أولادك في قراراتهم وأن تكوني متسامحة تجاه خياراتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.