سبتمبر 30, 2016

دراسة تكشف أن العسل الملكي علاج طبيعي للسكري




%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b3%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83%d9%8aأشار بحث جديد نشرته مجلة Chinese Journal of Integrative Medicine إلى أن العسل الملكي يمتلك القدرة على الحفاظ على معدلات سكر الدم والتحكم بالضغط النفسي . وبمعنى آخر يمكن القول إن العسل الملكي علاج للسكري أو بالأحرى هو أحد العلاجات الطبيعية البديلة لتجنب الإصابة بالسكري ولعلاجه أيضاً.
إن إيقاف السكري قبل أن يبدأ متوقف على الغذاء المناسب. وحتى لو  تمّ  تشخيص المرض سيظل بإمكانك التغلب على المرض بتغيير اسلوب حياتك، وفي دراسة جديدة تبين أن العسل الملكي يستطيع محاربة السكري.
شارك في الدراسة 50 امرأة مصابة بالسكري النوع الثاني. لقد جرى إعطاء نصف هؤلاء النسوة 1000ملغ من العسل الملكي والنصف الآخر أُعطين شيئاً وهمياً مدة 8 أسابيع. وقد  خلص الباحثون إلى ما يلي:
” بعد أخذ مكملات العسل الملكي ، انخفض معدل غليكوز الدم على الريق بشكل ملحوظ(  (163.05±42.51 mg/dL vs. 149.68±42.7 mg/dL)    ) . الذي حدث أن العسل الملكي خفض بشكل كبير معدل الهيملوغوبين السكري 8.67%±2.24% vs. 7.05%±1.45%, P=0.001 ) وارتفع تركّز الأنسولين.
كما لوحظ ازدياداً بنشاط Erythrocyte superoxidease dismutase  وبالغلوتاثيون بيروكيدايز وانخفاضاً بمعدل المالوندايلدهايد  malondialdehyde .

وبمصطلحات الناس العاديين ، الباحثون قالوا إن “تأثير العسل الملكي على سكر الدم كان ملحوظاً” وإن أخذ مكملات العسل الملكي مفيد لمرضى السكري ” .وباختصار نقول العسل الملكي علاج للسكري..

ولكن ما هو العسل الملكي؟
العسل الملكي هو إفراز  من نحل العسل يستخدم لتغذية اليرقانات وملكة النحل. تصنع النحلات العاملات العسل الملكي وتطعم منه كل اليرقانات في خلية النحل. خلال فترة 5 إلى 6 أشهر
تستطيع خلية النحل المنتجة إنتاج حوالى 500 غ من العسل الملكي. بالنسبة لاستهلاك الإنسان، يؤخذ العسل الملكي من خلايا الملكة عندما يكون عمر اليرقانة الملكة 4 أيام.
هذه الدراسة الأخيرة تجاوزت الدراسة الأولى  في الحديث عن فوائد العسل الملكي الذي يمكن الاستفادة منه لمعالجة الربو والتهابات المفاصل والحرقة ومرض الكلى حتى.  ولكن أهم فائدة للعسل الملكي هي معالجة السكري .
على مرضى السكري أن يتشجعوا على معالجة مرضهم بالتغيير في أسلوب عيشهم فهذه التغييرات لا تؤدي فقط إلى ضبط سكر الدم بل إلى الشفاء من السكري النوع الثاني.
موقع ifarasha يتمنى عليكم مشاركة هذه المقالة مع الاصدقاء

شارك أصدقائك:
وسوم:

14 Comments

أضف تعليقك