5 آشياء جديدة لا تعرفينها عن الدورة الشهرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

8433ac18-dcd3-4ea7-a5a9-c0356937796d

ثمة أسرار وخبايا عن العادة الشهرية لا نعرفها. إليكم 5 أسرار وخبايا جديدة عن العادة الشهرية.

متى تتناولين مسكن الآلام؟
كثير من الفتيات يعانين من آلام مبالغ فيها أثناء الأيام الأولى للدورة الشهرية، وتكون الأوجاع لا تطاق بحيث تمنعهن من ممارسة أي نشاط ولذلك يلجأن إلى أخذ الأدوية المسكنة، وهناك عليك أن تعرفي أن الدواء سيحتاج إلى بعض الوقت حتى يؤدي عمله.

آلام الدورة الشهرية ودلالاتها ؟
لا داعي للقلق من هذه الآلام، خاصةً إذا كانت طبيعية ومحتملة. فإن الآلام الطبيعية تشير إلى انقباض الرحم وهو أمر مطمئن حيث يشير إلى انتظام الإباضة.

مدة الدورة الشهرية
فترات الدورة الشهرية الطويلة التي تزيد عن 8 أيام أو الدورات الشهرية المضطربة التي تنقطع ثم تتكرر أكثر من مرة شهرياً تحتاج إلى استشارة الطبيب، وفي نفس الوقت فإن المدة القصيرة للحيض – أقل من 3 أيام – تتطلب أيضاً الفحص الطبي،إذ قد تؤدي إلى تأخر الإنجاب.

التعرق الليلي؟
بعض النساء يعانين من التعرق الليلي أثناء وقبل الدورة الشهرية بأسبوع تقريباً.
يعود التعرق إلى انخفاض مستوى هرمون البروجسترون، فالمرأة خلال فترة حياتها الطبيعية يتحكم في خصوبتها نوعان من الهرمونات هما البروجسترون والاستروجين، وكلاهما تنخفض مستوياته وترتفع خلال دورة الإباضة الطبيعية، لذلك فإن الأمر طبيعي.
الاستحمام!
بعض الفتيات يعتبرن فترة الدورة الشهرية بمثابة انقطاع مؤقت عن النظافة الشخصية. لا تغيري من عاداتك الصحية الخاصة بالاستحمام والنظافة، بل من الأفضل الحرص على الاستحمام اليومي. تجنبي استخدام البودرة والمعطرات والمناديل المبللة وبودرة التلك، لأنها قد تسبب التهابات في البشرة . .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.