وصفة تساعد على نموّ سريع للشعر بواسطة مكوّنين فقط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d9%86%d9%85%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1
يترافق الشعر الجميل مع الشعور بالأمان والثقة بالنفس أما تساقط الشعر فقد يكون مصدرًا لعدد من العقد. ولكن هناك علاجات طبيعية تساعد على حل هذا النوع من المشاكل. إليكم  وصفة منزلية لنموّ سريع للشعر.

يتكوّن الشعر من بصلة الشعر (الجذور) وجذع الشعر (الشعرة) وغمد الجذر الذي يكوّن الثقب الذي تخرج منه الشعرة. يجب المحافظة على هذه الهيكلية من خلال تغذية سليمة وغنيّة بالحديد والزنك والكبريت والفيتامين ب والبروتينات من أجل دعم إنتاج الكيراتين.

في الوضع الطبيعي يخسر الإنسان بين 30 و50 شعرة في اليوم ولكن بعض الأشخاص يخسرون أكثر من هذا العدد. في هذه الحالة يمكن وصف هذه الظاهرة بالصلع وهو مرض يتميّز بتساقط سريع للشعر فيسبّب بروز فروة الرأس.

هناك عدة عوامل تسبّب تساقط الشعر مثل:
– عدم الإهتمام بالنظافة في الحياة
– التوتّر والضغط النفسي
– الإستعداد الوراثي
– خلل في الهورمونات
– تغيّر الفصول
– نقص في الحديد

وصفة منزلية لنموّ سريع للشعر

المكوّنات:
– ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع
– صفار بيضة
– ملعقة كبيرة من العسل العضوي

طريقة التحضير:
امزجوا المكوّنات في وعاء صغير إلى أن تحصلوا على قوام متّسق. ضعوا المزيج على شعركم بدءًا من الأطراف صعودًا نحو فروة الرأس. دعوها ترتاح لمدّة 3 ساعات قبل أن تغسلوا شعركم بالشامبو العادي. كرّروا العلاج مرّتين في الأسبوع لمدّة شهرين وستلاحظون التغيّرات بسرعة.

حسنات هذه الوصفة على الشعر
زيت الخروع
هذا الزيت هو حيلة طبيعية تدعم لمعان الشعر ونموّه. في الواقع إن غنى هذا الزيت بالفيتامين E يحفّز نموّ الشعر والرموش وحتى الأظافر. يمكن استخدامه لكافة أنواع الشعر والبشرة وخصائصه المضادة للبكتيريا فعّالة جدًا للوقاية من القشرة ومعالجتها.
يحتوي زيت الخروع أيضًا على الأحماض الدهنية التي تساعد على معالجة الأطراف المتقصّفة. يُنصَح بمزج حصّتين متساويتين من زيت جوز الهند وزيت الخروع والبدء من الأطراف وصولًا إلى فروة الرأس.

البيض
وصفات الشعر التي تحتوي على البيض هي حيلة قديمة فعّالة جدًا. في الواقع البيض غني بالبروتينات التي تساعد على ترميم نسيج الجسم كالبشرة والعضلات والشعر أيضًا. هذا المكوّن يحتوي أيضًا على الفيتامين ب 5 الذي يدعم نموّ الشعر وعلى الفيتامين ب 8 الذي يحفّز حويصلات الشعر ويمنع تساقطه.
يحتوي البيض أيضًا على الحديد والزنك اللذين ينقلان الأكسيجين إلى الجذور الشعيرية ويدعمان تكوّن الكيراتين. فهذه الأخيرة هي بروتين متكوّنة من 95% من الألياف الشعيرية وتساعد على حماية الشعر من الإعتداءات الخارجية.

العسل
العسل سكّر طبيعي معروف بفوائده للجسم فهو غني بالمعادن والفيتامينات التي تقوّي فروة الرأس وتمنع تساقطه وتدعم نموّه. يمكنكم وضع العسل على البشرة فهو يعزّز شفاءها بشكل فعّال. من جهة أخرى العسل مفتّح فعّال للشعر الكستنائي اللون فخلافًا للحامض يساعد في المحافظة على ترطيب فروة الرأس. ولكن لا تضعوا العسل مباشرة على الشعر لأنه يصعب إزالته في ما بعد. من الأفضل أن تمزجوه بالقليل من زيت الزيتون.

نصائح أخرى
من أجل الحصول على شعر سليم يُنصَح باتّباع عادات يومية مفيدة كتدليك فروة الرأس. هذه الحيلة تدعم نموّ الشعر وتنشّط الدورة الدموية. ويُنصَح أيضًا باتّباع غذاء صحّي والنوم جيّدًا لأن الشعر يتفاعل بحسب إيقاع الجسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.