كيف تنظّفين فراشي المكياج

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنظيف فراشي المكياج

وصي خبراء الجلد بغسل فراشي مستحضرات التجميل مرة في الشهر أو في الأسبوع إن كنت تعانين مشاكل حب الشباب أو تستخدمين الفراشي بكثرة لوضع مستحضرات التجميل. وتجدر الإشارة إلى أنّ غسل الفراشي يحافظ على نعومتها، فبعضها باهظة الثمن وإن لم تعتني بها كما يجب قد تصبح خشنة. فما هي طريقة غسل فراش المكياج.

إن كنت دائمة الانشغال يمكنك استخدام المناديل الرطبة المطهّرة لمسح الفراشي التي تستخدمينها لمكياجك. هذه المناديل عملية لأنه يمكنك حملها في حقيبة مستحضرات التجميل.

ولكن إن أردت توفير المال والابتعاد عن المواد الكيماوية، فبإمكانك تنظيف فراشي مستحضرات التجميل بمواد التنظيف الموجودة في بيتك. اتّبعي هذه الخطوات الثلاثة السهلة:

1. ضعي فرشاتك تحت المياه الفاترة الجارية وأزيلي عنها بلطف بقايا مستحضرات التجميل. وإن لم ينجح الأمر غمّسي الفرشاة في زيت الزيتون وافركيها بلطف. ولكن لا تكثري من الزيت فالقليل منه يفي بالغرض.

2. امزجي في وعاء صغير بعض المياه الفاترة مع صابون غسل الشعر، أو غسول الوجه أو حتّى صابون غسل اليدين. وحرّكي طرف الفرشاة بشكل دائري في المياه من دون أن تغمّسيها بالكامل لكي لا تتلف المياه المادة اللاصقة بين الشعيرات والمقبض.

3. اشطفي طرف الفرشاة بالمياه الجارية حتّى تزيلي بقايا الصابون وضعيها على فوطة قطنية لتجفّ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.