أفضل الطرق لتنظيف شاشات الكمبيوتر أو الآي باد أو الموبايل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنظيف شاشات الكومبيوتر

هل تفتقدون اللمعية الأولى التي كانت لشاشاتكم عندما اشتريتم الكمبيوتر المحمول أو اللوح أو الموبايل؟ هل ترشّون المنظّف مباشرة على الشاشة؟ هل يترك المنظّف آثاراً على الشاشة؟ هل تلتقط شاشاتكم الغبار بسرعة؟ إليكم الحل. الطريقة المثاليّة لتنظيف كافة أنواع شاشات LCD

– لا تستخدموا السبيرتو ولا سائل تنظيف الزجاج. بل الماء فقط

– أطفئوا الجهاز وبلّلوا قطعة قماش غير موبرة واعصروها جيداً ثمّ نظّفوا بها الشاشة من الأعلى إلى الأسفل وليس بحركات دائريّة.

– إذا كان الماء لا يكفي وحده لأن الشاشة متّسخة جداً امزجوا كميّة متساوية من الماء والخلّ الأبيض. بلّلوا بهذا المحلول فوطة من الميكروفيبر واعصروها جيداً قبل أن تمسحوا الشاشة.

– المحارم الورقيّة، مناديل السفرة، والمنتجات الورقية الأخرى تترك رقائق من الورق على الشاشة. من الأفضل ألا تستخدموها. وإذا كانت تحتوي على ألياف الخشب قد تخدش الشاشة.

– لا ترشّوا أبداً أي محلول مباشرة على الشاشة! أطراف شاشات LCD والبلازما تحتوي على توصيلات الكهربائية. فإذا امتدّ أي سائل تحت الشاشة يمكن أن يلحق الضرر بالشاشة بشكل دائم! الحلّ هو في رشّ الماء على فوطة يستحسن أن تكون من الميكروفيبر لترطيبها فقط وتنظيف الشاشة بها!

– إذا كنتم لا تريدون رؤية بقع على الشاشة لا تستخدموا ماء الحنفية بل مياهاً مقطّرة.

– ثمة محلول جيد أيضاً لتنظيف الشاشات وهو الذي يستخدم لتنظيف عدسات النظارات، لكن اقرأوا ما كتب عليه فإذا كان يحتوي كحول الأيسوبروبيل، فلا تستخدموه على شاشة LCD.

تنظيف شاشات الكومبيوتر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.