طرق منزلية لتجعلي وجهك الممتلئ ينحف سريعاً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الوجه الممتلئ

هل يزعجك مظهر خدّيك الممتلئين؟ التخلص من الوزن في جزء محدد من الجسم يبدو، من الناحية التقنيّة، صعباً. عليك أن تعملي على كامل الجسم، لكن ثمة طرق منزلية بسيطة لنحت وجهك والتقليل من انتفاخه. اكتشفيها

1. تمارين الوجه
عليك توسيع فتحة عينيك والتحديق في نقطة معينة أمام وجهك. شدّي عضلات وجهك لمدة عشر ثوان، ثم أرخيها. افعلي ذلك أربع مرات.
قلّدي وجه السمكة عبر ابتلاع خدّيك من الداخل. قومي بذلك خمس مرات متكرّرة
خذي نفساً عميقاً ثم ازفري من الفم. كرّري ذلك أربع مرات.
ملئي فمك بالهواء. اضغطي شفتيك معا واغلقي فمك. الآن حرّكي الهواء المحبوس من جانب إلى آخر. واصلي القيام بهذا لمدة 5 دقائق.
اعلمي أن الابتسام هو أفضل تمرين للتخلّص من الدهون في وجهك.

2. الماء
القاعدة الذهبية لفقدان الوزن هو شرب الكثير من الماء. ذلك يبقي بشرتك رطبة ويخلّصها من السموم.

3. تناول الغذاء الصحي
اعتماد نظام غذائي صحي مهم جداً إذا كنت تريدين أن تفقدي الوزن من الجسم وكذلك من الوجه. الغذاء السليم لا يساعدك على فقدان الوزن فحسب بل يبقيك أيضاً نشيطة وفي صحة جيدة. تناولي وجباتك في وقت محدّد دائماً لأن ذلك يلعب دوراً هاماً في هضم الطعام. تناولي الفواكه الطازجة والخضار الغنية بالألياف والكالسيوم كلّ يوم.

4. تجنب الوجبات السريعة
تجنبي تناول الوجبات السريعة مثل البرغر، اللحم المقدد، الخ، لأنها غنية بالدهون. الى جانب ذلك، تفادي أيضاً تناول المواد الغذائية المالحة والحلوة، وقلّلي من شرب المشروبات الغنيّة بالكافيين.

5. النوم
تحتاجين إلى 8 ساعات من النوم لمنع عضلات وجهك من الترهّل. كما أن قلّة النوم تسبب الهالات السوداء، التي يمكن أن تجعل وجهك يبدو منتفخاً.

6. العلكة
مضغ العلكة هو وسيلة جيدة لتمرين عضلات الوجه. اختاري العلكة الطبيعيّة الخالية من السكر.

7. تدليك الوجه
يمكنك أن تتخلّصي من بعض الدهون في وجهك بواسطة تدليك الوجه المنتظم. إنه يعزز الدورة الدموية والأكسجين ما يساعد على شدّ الجلد.

8. تسريحات الشعر
الطريقة التي تسرّحين بها شعرك تحدث الكثير من الفرق. الشعر الطويل يمكن أن يجعل خديك يبدوان ممتلئين. بينما الشعر القصير يجعل الوجه يبدو أكثر نحافة.

9. قناع الطين الطبيعي العضوي
إنه يساعدك على شدّ الجلد ومنع الترهل. استخدمي قناع الطين الطبيعي مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة تجعل وجهك يبدو أنحف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.