4 خطوات لتفهمي الرجال أفضل !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

2-%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%aa%d9%81%d9%87%d9%85%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%84-%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84

يمتلك الرجال بعض الأنانية التي تجعلهم يتصرفون بشكل مسيطر، قوي وغريب حتى في بعض الأحيان. أنت تجدين أن جنس الذكور معقد، وأن من الصعب معرفته وفهمه. تحبين كثيراً أن تعرفي كيف يفكر الرجال ويقررون، حتى تستطيعي أن تتعاملي معهم بشكل أفضل. ندعوك من آي فراشة إلى أن تتبعي هذه الخطوات لترفعي الحجاب عن تصرفهم. في البداية، يجب أن تتوقفي عن الاعتقاد أن الرجال ينظرون إلى الأمور بنفس الطريقة التي تنظرين إليها وأن تضعي في رأسك أنهم مختلفون. إليك الإثبات !

اعرفي أصل المشكلة
يخضع الرجال أحياناً لبعض الضغط المرتبط بأنماط التفكير التقليدية والقواعد المفروضة من المجتمع. لسوء الحظ، بعض هذه القواعد يفرض على الرجال طريقتهم في التفكير وفي التفاعل وفي التصرف. مثلاً، لا يستطيع الرجال أن يبرروا حبهم للرياضة وليس للموضة، للأزرق وليس للزهري، لأن المجتمع حدد أسلوبهم في الحياة، طريقتهم في التفكير وحتى توقعاتهم. لتفهمي الرجال أفضل، تعلمي إذن أن تتواصلي معهم، حتى تخلقي أرضية للتفاهم معهم وتنشئي تبادلاً يقود نحو التواصل الودي.

ساعديه في السيطرة على ال “أنا”
كل البشر تنتابهم انفعالات ومشاعر. لكن الجنس الذكوري يميل إلى إخفائها ليبدو أكثر قوة وبرودة أعصاب ولامبالاة. هذا ناتج عن الوسط الذي يعيش فيه الرجال. لقد علّمهم المجتمع ربما التكتم على مشاعرهم. إذا كان رجلك يتصرف بهذه الطريقة ولا يشاركك مشاعره، ساعديه على التعبير، على النقاش حول ما يشعر به وعلى ترجمة ما يمر في رأسه وفي قلبه بالكلمات. هذا سيتطلب بالطبع بذل الجهد والوقت، ولكن سيصبح رجلك في النهاية أكثر انفتاحاً وأكثر ابتهاجاً.

فكري مثله
إحدى أولى المشاكل التي تطرح في العلاقة الزوجية، هي اعتقاد النساء أن الرجال يفكرون بنفس طريقة تفكيرهن. يجب أن لا تنسي أن الرجال مختلفون جداً ليس فقط جسدياً لكن عقلياً أيضاً. يجب أن تتقبلي أن شريكك مختلف عنك وحاولي أن تتبني أسلوب عيشه وأن تتعلمي التفكير مثله لتفهميه أفضل.

افهمي شخصيته
لتفهمي رجلك أفضل وتفكي رموز شخصيته، يجب أن يشارك معك  تفاصيل حياته الخاصة، أفكاره، أن ينفتح عليك وأن يكلمك عن رؤيته للأشياء. عموماً، يبحث الرجال عن صديقة حميمة، شخص يتوجهون نحوه ليفرغوا قلبهم ويريحوا فكرهم. إنهم بحاجة إلى العثور على شخص لا يحكم عليهم أبداً. جربي إذن أن تعطي الثقة لزوجك لتقوي التواصل بينكما، لتفهمي شخصيته وتقتربي أكثر منه.
إذا وجدت هذه المقالة من ifarasha مفيدة، لا تترددي في مشاركتها مع معارفك. شكراً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.