0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

Sleeping couple
Sleeping couple

استعدوا أيها الأزواج: لهذا السبب عليك أن تحضنها
الاحتضان أثناء النوم يقدم لكما 6 فوائد:

1- يخفف الضغط المرتفع والضغط النفسي
إن ضمك إياها إلى صدرك أثناء النوم يزيد من إفراز هرمون السعادة المسمى أوكسيتوسين ، الذي يقوم بدوره بتخفيف خطر الإصابة بمرض القلب ويخفف من الضغط النفسي. وهذا ما سيؤدي أيضاً إلى التخفيف من الإصابة بأوجاع الراس والأمراض الأخرى.

2- النوم بشكل أفضل
إن ضمها إليك أو العكس ضم المرأة زوجها إليها سيساعدهما على النوم بشكل أفضل. فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الاحتضان يخفض الكورتيزول الذي يساعد على التخفيف من الضغط النفسي. عندما يقل إفراز الكورتيزول في الجسم يتحسن النوم تلقائياً.

3- قد يؤدي احتضانك إياها غالباً إلى المتعة عندما يصل الأمر إلى المداعبة ولكن قبل ذلك استمتع بملمس بشرتها إلى بشرتك قبل أن تقدم إلى الأمام… اسمح لنفسك أن تكون حاضراً في اللحظة التي تلتصق بها لتبني الثقة والشعور بالشراكة.

4- يسمح لكما الاحتضان بالتواصل من دون كلام. وهذا جيداً لتقارب اي زوجين.

5- لا للإلهاءات
ارجع إلى سريرك . تذكر أن السرير موجود لهذا السبب. تخل عن كتابك أو عن التلفاز أو التليفون أو التابليت وغير ذلك من الأشياء. فالاحتضان يساعد على التركيز.

6- الاحتضان يجعلكما تشعران بالرضا والاكتفاء.
عندما تحتضنان بعضكما بدون غرض الإقدام على ممارسة الجنس، ستشعران أنكما أكثر رضا بزواجكما .فقد بينت الدراسات أن هؤلاء الأزواج راضون عن زواجهما أكثر بكثير من أولئك الأزواج الذين لا يحتضنون بعضهما بعضاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.