4 تصرفات سامة تمزق العلاقة الزوجية، احموا حبكما منها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%8a%d8%a9
إذا كنتما تحبان بعضكما ، أو إذا كنتما تريدان البقاء معاً إلى الأبد انتبهوا من هذه التصرفات الأربعة السامة التي تمزق العلاقة وتؤدي إلى ما تحمد عقباه

1- شجب الشخصية: الشكوى أمر لا بأس به . الخلاف بين الأزواج أمر لا بأس به. فهذه الأمور قد تحصل بين أي زوجين ولكن عندما تطال الخلافات والشكاية شخصية الشخص الاخر وتهاجمها هي وليس التصرفات أو القرارات يتحول الأمر إلى مشكلة تسمم العلاقة. وبمعنى آخر عندما تتشاجرون أو تختلفون لا تحاولوا اللجوء إلى نعت الشخصية بأسوأ النعوت بل ركزوا على التصرف . قل لها مثلاً هذا التصرف غبي ولا تقل أنت غبية. انعت التصرف أو القرار لا الشخصية.

2- لا تقم بحركات مقيتة : الهزء، التهديد، تدوير العينين ، العدائية أو أي شكل من الحركات البغيضة ، تسمم العلاقة وتدمرحبكما.لأنها تحمل في طياتها الكره. فمن الصعب أن تصلحا علاقتكما عندما يتلقى الشخص باستمرار رسائل الكره.

3- إنكار المسؤولية: عندما تنكر مسؤوليتك عن كل خلاف زوجي، فأنت بذلك تضع اللوم على الشريك وكأنك تقول:” الحق ليس علي. بل الحق عليك دائماً” . إن هذا الإنكار المسؤولية يصعّد الشجار لأن التواصل ينهار بالكامل. فهذا النوع من التصرف هو أشبه بالابتزاز العاطفي.

4- العلاج الصامت: التجاهل،الانسحاب ، عزل الشخص نفسه عن الشريك ، رفض المعرفة ألخ.. كل هذا شكل من أشكال العلاج الصامت فالشخص بذلك لا يحاول فقط إلغاء الآخر من النقاش فقط بل هو يلغيه عاطفياً من حياته وهذا ما يسمم العلاقة

هل هناك برأيكم تصرفات سامة أخرى عدا التي ذكرناها، تمزق العلاقة الزوجية: ضعوا تعليقكم رجاء في قسم التعليقات تحت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.