كيف تتعاملين مع غيرتك عندما ينظر زوجك إلى نساء أخريات؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%ae%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%ac

في بداية الزوج ، قد لا تفكرين للحظة أن عيني زوجك ستضلان الطريق. فأن تري نظرة زوجك تنصب على امرأة أخرى أمر قد يدمرك ويجعلك تشعرين بالغضب والحزن والوحدة والألم. فالغيرة التي ستشعرين بها ستؤثر في ثقتك بنفسك أو تضغط على علاقتكما الزوجية. من الهام أن تتحكمي بمشاعرك عندما ترينه ينظر إلى امرأة أخرى.

إليك كيف تجعلين أنظاره عليك وحدك وكيف تنتصرين على غيرتك:

1- ضعي لائحة بما يجعلك امرأة رائعة. حسني ثقتك بنفسك. لا حاجة لمشاركة هذه اللائحة مع أحد ولكن ضعي على الأقل 5 أشياء تجعلك امرأة جذابة، جميلة، موهوبة ومميزة.

2- اسألي نفسك لماذا تشعرين بالغيرة عندما ينظر زوجك إلى امرأة أخرى. حللي وحددي بالضبط ما تشعرين به. لعلك تشعرين أنك غير جذابة أو أن زوجك يرغب بامرأة اصغر أو اجمل أو أنحف منك. أو لعلك تتذكرين حبيباً سابقاً كان غير مخلص أو لعلك تخافين من أنه سيتركك يوماً من أجل امرأة أخرى. حددي بالضبط شعورك لتساعدي نفسك على مواجهة مشاعرك والتعامل مع غيرتك.

3- تحدثي إلى زوجك عما تشعرين به عندما ينظر إلى امرأة أخرى. ابقي هادئة ومسترخية وأنت تتكلمين معه فقد تغريك نفسك بالصراخ وإطلاق الاتهامات . وبدل ذلك قولي شيئاً مثل: “عندما تنظر إلى أخرى ، اشعر أنك لم تعد منجذباً إلي أو أشعر بالوحدة ” . لا تقولي شيئاً يجعله يبدو رجلاً سيئاً كأن تقولي له مثلاً: ” أعرف أنك تريد أن تخونني معها” . تجنبي الاتهامات وركزي على مشاعرك.

4- حاولي اللجوء إلى اختصاصي بالعلاقات الزوجية إذا كنت لا تشعرين بأنك قادرة على معالجة غيرتك وحدك. فالاختصاصي بالعلاقات الزوجية قد يقدم لك نصيحة للتعامل مع تصرف زوجك كما قد يساعد على التحكم بنفسه.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.