وصفات منزليّة لمعالجة الطفح الجلدي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الطفح الجلدي

الطفح الجلدي هو انتشار حبوب حمراء على الجسم تغيّر ملمس البشرة. وقد يحدث ذلك نتيجة عوامل عدّة كالحساسية والعدوى. غالباً ما يحدث ذلك للأطفال والكبار. ماذا تفعلون عندما تلاحظون ظهور هذه البثور المفاجئ؟ لا ترتعبوا فالعلاجات المتوفّرة في المنزل كثيرة ومفيدة. اطّلعوا عليها:

الطفرات الناتجة عن الحساسية نوعان: جلدية وجهازية. الحساسية الجلدية تحدث جرّاء احتكاك مباشر بين الجلد والعامل المسبب للحساسية. أمّا الحساسية الجهازية فتسبّبها مادّة تمّ تناولها وهضمهما في الجسم. وقد تكون الحساسيات الجهازية أشدّ خطورة وصعبة التشخيص. يجب معرفة أنّ المأكولات الأكثر تسبّباً للحساسية هي البيض والحليب وثمار البحر والصويا والقمح والمكسّرات والفستق.
يمكن أن تبقى الطفرة الجلدية محصورة أو قد تنتشر في الجسم كلّه. وقد تسبّب الحكاك، والخدر، والشعور بالحريق، والألم، أو التورّم والبثور، أو قد لا تسبّب أي انزعاج. بعض الطفرات تشفى بنفسها عند زوال السبب، وأخرى تتطلّب العلاج. من بين أسباب الطفح الجلدي الرئيسية نذكر تغيّر حرارة المناخ، حساسية الطعام، الحساسية تجاه بعض الأدوية، غبار الطلع، الغبار، الدخان، منتجات الصابون، العطور، وسوائل الغسل ومادة اللاتكس.

من علاجات الطفح الجلدي المنزلية:
– غسل المنطقة المصابة بالطفح بشاي البابونج
– دهن الطفح بزيت الزيتون
– خليط من زيت كبد سمك والفيتامين E مفيد جداً للتخلّص من الطفح
– طحن أوراق الحبق مع ملعقة من زيت الزيتون وفصّين من الثوم ورشّة من الملح
– يحتوي الفيتامين C على مضادات أكسدة قوية تساعد على الشفاء من الطفح وتخفف فرص التعرّض لردات فعل تابعة للحساسية
– خلّ التفاح الطازج والعسل الطبيعي الطازج مفيدان جداً للتخلّص من الحساسية
– خليط من ملعقة كبيرة من بذور الخشخاش والماء وعصير الليمون الحامض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد