3 مشاكل صحية تكشفها المؤخرة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشاكل صحية

البواسير
إذا لاحظتم نقطة صغيرة من الدم بعد الذهاب إلى الحمام أو إذا كنتم تواجهون صعوبة في التبرز، فربما أنتم تعانون من تمدد الشرايين المعروف أكثر باسم البواسير التي تتشكل في منطقة الشرج. نوبات البواسير الواسعة الانتشار، خصوصاً بعد الخمسين، سببها غالباً الإمساك وبذل المجهود في محاولة التخلص من الفضلات.
يشير الإمساك أيضاً إلى نقص الألياف في النظام الغذائي، من هنا أهمية تناول غذاء صحي للوقاية من هذا النوع من المشاكل الصحية. البدانة عامل آخر يضاعف خطر البواسير. في أغلب الحالات، تغيير النظام الغذائي هو أفضل علاج لتجنب البواسير.

التهاب جريبات الشعر على المؤخرة
هذا المرض الجلدي واسع الانتشار عند الأشخاص الذين يعانون من البدانة، الذين يبقون جالسين فترات طويلة أو الذين يرتدون ملابس من مواد صناعية ضيقة جداً. نعني بالتهاب الجريبات تهيج الجلد الذي يظهر خصوصاً عند الردفين والفخذين ولكنه يمكن أن يظهر أيضاً في أي منطقة أخرى من الجسم. يشبه التهاب الجريبات بثوراً صغيرة لها شكل بقع حمراء أو دمامل.

التهاب الجريبات يتسبب به عادةً التهاب بكتيري أو فطري ينتقل عن طريق الملابس أو شفرة الحلاقة… إنها إشارة إلى ضرورة تغيير قماش الملابس التي ترتدونها عادة أو تغيير شفرة الحلاقة. حتى لو كان هذا المرض حميداً تماماً ولا يشكل أي خطر على الصحة، فهو مزعج وغير مريح. استشارة بسيطة للأخصائي تساعدكم على التخلص من الالتهاب بواسطة علاج سريع.

ضعف عضلات الظهر والقدمين
إذا كنتم تجدون صعوبة في الوقوف في وضعية مستقيمة ( وكان لديكم وزن زائد على مستوى الأرداف )، يبدو أن ضعف بعض العضلات يؤثر على شكل ظهركم. هذا قد يشير أيضاً إلى ضعف عضلات الجذع. تقول Erika Bloom مؤسسة مركز Erika Bloom Bilates في نيويورك، إننا يمكننا أن نتجنب تشوه الظهر بتمرين عضلاته لتثبيت العمود الفقري وعدم الإخلال بتوازن الظهر.

إذا كانت عضلات الأرداف والأوراك قوية، فالمشكلة قد تكمن في الرجلين. تقول Erika Bloom إن الرجلين الضعيفتين يمكن أن تتسببا بانزياح عضلات الفخذين بشكل بسيط وتؤثرا على عرض الكتفين. مشكلة بسيطة يكمن حلها في التمارين التي تستهدف تنمية العضلات المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.