العلاجات الطبيعية للحمى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علاج الحمى - ifarasha

العلاجات المضادة للحمى
الحمى وجسمنا يحاربان…

في مواجهة هجوم غريب عن الجسم، تفرز الكريات البيضاء مواد تؤثر على غدة ما تحت المهاد، التي تطلق العنان للحمى. تحت تأثير الحرارة، تنفجر أكياس خلوية صغيرة وتطلق أنزيمات دورها أن تلتهم الفيروسات والبكتيريا والسموم. تشير الحمى عموماً إلى أن جهازك المناعي ناشط. لهذا من الأفضل أن تدعوا جسمكم يدافع عن نفسه على راحته. لكن انتبهوا، يمكن للحمى أن ترافق أمراضاً معدية، تسمماً، التهابات بولية، التهاب الأذن، التيفوئيد، حمى المستنقعات…

كيف نعالج الحمى ؟
إذا لم تكن الحمى مصحوبة بمرض خطير، اتركوها تتابع مجراها الطبيعي. إذا كانت تحت ال 40°، لا تفعلوا شيئاً للتخفيف منها. التزموا أيضاً بالاحتياطات الأربع التالية :

1. لا تأكلوا، لأن غياب الأنزيمات (التي أتلفتها الحرارة العالية) يجعل هضم الأطعمة صعباً.

2. اشربوا الكثير من عصير الفواكه. اشربوا بالخصوص عصير الليمون الحامض الممزوج مع الماء المحلى أو عصير الإجاص. حضروا ليمونادة عن طريق إضافة عصير الليمون الحامض الطازج إلى كوب ماء واشربوها ساخنة. بالإضافة إلى أنها منعشة، فإنها تحتوي على الفيتامين C، الحليف الأساسي لجهاز المناعة. كانوا يصفون سابقاً بذور الليمون الحامض للحمى.

3. خذوا جرعات كبيرة من الفيتامين C (على الأقل 2000 ملغ). لا تقلقوا، لا خوف عليكم من الجرعة الزائدة، الجسم يتخلص من تلقاء نفسه من كل ما ليس بحاجة إليه.

4. يمكنكم أيضاً أن تساعدوا جهازكم المناعي بتناول الصبغة الأم للأخيناسيا.

كيف تخفضون الحرارة أو تحدّون من وطأتها ؟

بالأعشاب
• زهورات الأوكاليبتوس (الكينا)، التي تسمى عن حقٍ ” شجرة الحمى”، تستخدم منذ عصور في علاج الأعراض المصاحبة للحمى. انقعوا 3 أو 4 أوراق في كوب من الماء المغلي وخذوا 4 أكواب يومياً.

• إكليل الجبل، القصعين (الميرميّة)، رعي الحمام (الڤرڤينا) والبابونج هي مخفضات ممتازة للحرارة. حضروا زهورات من إحدى هذه الأعشاب بمعدل ملعقة صغيرة في الكوب واشربوا ثلاث أكواب يومياً. تجدون هذه الأعشاب في الأسواق في أكياس معبأة سلفاً.

• أضيفوا الثوم، البقدونس، الزعتر إلى أطباقكم الساخنة والباردة.

بالكمادات
• كمادات منعشة على العنق والجبهة
• على البطن، ناوبوا بين الكمادات الساخنة لمدة 3 دقائق ثم الباردة لمدة 30 ثانية، 5 مرات متتالية، ثم أنهوها بكمادة ساخنة. عاودوا العملية عند الضرورة بعد حوالى 40 دقيقة.
• ضعوا لمدة 30 دقيقة على رجليكم، تحت الجوارب، قطع من البصل النيء.
ضعوا على بطنكم، ما بين 40 دقيقة وساعة، كمادة دافئة من الصلصال الأخضر أو الرمادي. أعيدوا الكرة عند الضرورة

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.