يدان باردتان، بشرة جافة، اظافر متقصفة، بقع على الأظافر. لماذا يحدث هذا لكم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البشرة الجافة

نعتقد كلنا أننا بصحة جيدة. قد تحدث لنا انتكاسة معينة، لكننا نعرف الأساسيات : التخفيف من المأكولات السريعة، شرب الماء، القليل من الحركة والنوم جيداً.

بفضل كل المعلومات المتوفرة حولنا، بدأنا نعرف كيف نميز المشاكل الكبرى في الحياة. إذا أردنا أن نعيش حياة صحية قدر الإمكان، يجب أن ننتبه لما يقوله لنا جسمنا، خصوصاً على مستوى حاجاتنا الغذائية.

في هذا المقال الذي نقدمه لكم من ifarasha، سنعرض المشاكل الأكثر انتشاراً وماذا تعني. في أغلب الأحيان، يختبئ نقص غذائي خلف المشكلة.

حتى لو كانت بعض هذه الأعراض حادة، هناك طريقة لمحاربتها. المعلومات التي ستقرأونها مصدرها أخصائيون موثوقون، ولكن إذا استمرت المشكلة، استشيروا طبيباً.

واصلوا القراءة لكي تعرفوا ما الذي ينقصكم وما الذي يجب أن تفعلوه لمعالجته !

اليدان الباردتان

أغلب الناس يظنون أن ظاهرة اليدين الباردتين ناتجة عن جهاز مناعي ضعيف، دورة دموية سيئة، أو بكل بساطة، انخفاض الحرارة.

لكن الأبحاث الحديثة ترجح أن تكون هذه الظاهرة ناتجة عن النقص في اليود. اليود عنصر متوفر بكثرة في البحر، وهو حيوي لصحتنا.

تستخدم غدتنا الدرقية اليود لإنتاج الهورمونات. إذا كان هناك نقص مهم، ستنتفخ الغدة الدرقية وتسوء الحالة.

التغذية السليمة والمتوازنة لا تعود عندها كافية لمحاربة النقص الكبير باليود. لسوء الحظ، هناك الكثير من الناس الذين يحتاجون لأدوية للغدة الدرقية.

ينصح العديد من أخصائيي التغذية بأكل أعشاب البحر مثل الطحالب سمك القد، الجمبري ( القريدس )، الطونوالبطاطس في الفرن تحتوي أيضاً نسبة مرتفعة من اليود.

البشرة الجافة والمحرشفة

نعتقد أن البشرة الجافة، المحرشفة والبشرة التي تقشر تتسبب بها التغييرات في الحرارة. ليس هناك شك هنا، برودة الطقس تؤذي الجلد.

لكن أتعرفون أن النقص الكبير في الفيتامين A أو الريتينول، قد يكون سبب الأعراض غير الصحية التي تظهر على البشرة ؟ يدعم الفيتامين A الدورة الخلوية للجلد ويساعد على تنظيم عدة عوامل للنمو.

يستعمل الريتينول عموماً منذ الثمانينات لمعالجة الحالات الحادة من حب الشباب والصدفية لأنه يكبح نشاط الغدد الدهنية.

الكثير من الاختصاصيين وأطباء الجلد ينكرون العلاقة بين الصحة والجلد والتغذية، لكن مثل كل أعضاء الجسم، يتأثر الجلد كثيراً بما نحصل عليه من الغذاء.

جربوا أن تأكلوا الغذاء الغني بالفيتامين A، مثل اللحم الأحمر أو ثمار البحر، زيت كبد السمك، الكريما والزبدة المبسترة.

الأظافر المتقصفة

نعتقد غالباً أننا لنتخلص من مشاكل الأظافر والعظام، يجب بكل بساطة أن نستهلك الكالسيوم.

في الواقع، النقص في المغنيزيوم يمكن أن يخلق كل أنواع المشاكل بما فيها النمو الضعيف للأظافر، ارتفاع الضغط، القلق والآلام العضلية.

قصور الغدد جنب الدرقية هي حالة مرضية من أعراضها الأظافر المتكسرة، الشعر الجاف، إعتام عدسة العين والحكة. هذه الحالة يسببها عموماً جرح الغدد جنب الدرقية، لكن يمكن أن يتسبب بها أيضاً مستوى متدنٍ من المغنيزيوم في الدم.

البقع البيضاء على الأظافر

لا تقلقوا إذا لاحظتم ظهور بقع بيضاء صغيرة على الأظافر. هذا يحدث لكل الناس.

لكن يجب أن تعلموا أن البقع البيضاء قد تعني وجود نقص في الزنك. الآراء ليست متفقة حول هذا الموضوع ( البعض يعتقد أنه نقص في الكالسيوم، والبعض الآخر يقول إنه نقص في البروتينات )، لكن لن يكلفكم شيئاً أن تزيدوا استهلاككم من الأطعمة الغنية بالزنك، مثل ثمار البحر، السبانخ، الكاجو، الفاصولياء والفطريات.

هل استطعتم معرفة بعض الأعراض لديكم بعد قراءة المقال ؟ شاركوا المقال مع أصدقائكم وعائلتكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.