7 أخطاء خطيرة ترتكبونها أثناء الاستحمام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الإستحمام

ماذا يمكن أن يحصل وأنتم تستحمّون؟ ما هي الأخطاء التي ترتكبونها أثناء الاستحمام من دون أن تعرفوا أنها تسبب لكم مشكلة؟ تابعوا القراءة لتعرفوا…

1. لا تغيّرون أو تغسلون ليفة الاستحمام بالوتيرة المناسبة
لسوء الحظ أن ليفة الاستحمام أرض خصبة للبكتيريا. عليكم استخدام ليفة الاستحمام أو الاسفنجة أو المنشفة ثلاث مرّات فقط قبل وضعها فيالغسّالة لغسلها مع الملابس. وللتأكد من أنها نظيفة اغسلوها بالماء الساخن جداً قبل وبعد كلّ استحمام. هذه الطريقة تساعد في القضاء على البكتيريا ورائحة العفن. كما عليكم أن تتخلّصوا منها نهائياً كل ثلاثة أسابيع.

2. تغسلون شعركم قبل تمشيطه أولاً
لتفادي تكسّر الشعر مشّطوا شعرك بالمشط قبل الاستحمام. هذا يساعدك على تجنب التشابك والأضرار في وقت لاحق. وإذا شعركم من النوع الذي يتشابك استخدموا مشط واسع الأسنان بعد إضافة بلسم الشعر. ثمّ اشطفوا الشعر جيداً.

3. تنظّفون أسنانكم أثناء الاستحمام
ربما تفعلون ذلك لاختصار الوقت لكنكم بهذ الطريقة لا تعطون أسنانكم الاهتمام الذي تحتاجه. أنتم تحتاجون لتنظيف أسنانكم على الأقل لدقيقتين كاملتين بالفرشاة ولاستعمال الخيط.

4. تحلقون أثناء الاستحمام
سواء الرجال أو النساء، معظمك يفعل ذلك حين يكون مستعجلاً. لكن من الأفضل لو أنكم لا تحلقون أبداً إذا كانت هذه طريقتكم. للحصول على ذقن أو سيقان ناعمة حقاً يجب عليكم الانتظار على الأقل 10 دقائق حتى يتمكن بخار الماء وحرارته من تنعيم الشعيرات وفتح المسام.

5. تغسلون شعركم كل يوم
كلما غسلتم شعركم أكثر كلّما أصبح مزيتاً أكثر لأن الاستحمام يحفّز فروة الرأسك على إنتاج الزيوت للتعويض عن تلك التي تفقدها بسبب الحمّام . استعملوا الشامبو لغسل شعركم مرّة كلّ ثلاثة أيام. بهذه الطريقة، يمكن للزيوت الطبيعية أن تخترق الشعر حتى أطرافه وتتركه لامعاً وأكثر صحة.

6. تستحمون بالماء الساخن
الماء الساخن جداً يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وجفاف البشرة والحكة. استبدلوه بالماء الدافئ.

7. تجفّفون أنفسكم جيداً بالمنشفة
تجفيف الرأس بشكل قوي بالمنشفة يمكن أن يدمر بصيلات الشعر ويؤدي إلى تقصّفه كذلك تجفيف الجسم بالمنشفة بقوة يمكن أن يفاقم الأمراض الجلدية مثل جفاف البشرة والحكة. جفّفوا الجسم عبر التربيت عليه ولا تلفّوا شعركم بالمنشفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.