4 أشياء نحتاجها من الزواج للشعور بالأمان العاطفي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%81%d9%8a

الزواج أحد أهم وأقوى رباط بين شخصين فالشخص الذي تتزوجه سيترك تأثيراً عميقاً في مختلف أوجه حياتك.هناك 4 أشياء إن لم تحصل عليها من الآخر لن تحظى بالأمان العاطفي . وبدون الأمان العاطفي لن يستمر الزواج.
إليك 4 أشياء يجب أن يؤمنها الشريك للآخر:

الثقة
إن أحد أي أساس لعلاقة زوجية ناجحة هي الثقة. فالثقة أساسية ليشعر الشريك بالأمان العاطفي. والثقة تعني أيضاً أنك تحترم وتقدر الآخر وأن بالإمكان الاعتماد والاتكال عليه.

القبول
لا شك أنه سيكون بين كل زوجين اختلافات كثيرة في الآراء ولا شك أن كل واحد منهما سينظر للأمور بطريقته. ولكن يجب أن تشعر بالثقة بأن الشريك يقبل بك مهما كان طبعك وأراؤك. إن القدرة على القبول بك على حسناتك وسيئاتك شيء أساسي للشعور بالأمان العاطفي.

التواصل الجيد
التواصل أساسي لصحة الزواج . فعليك وعلى شريكك أن تكونا قادرين على التواصل والتعبير عن مشاعركما. فقدرتكما على التواصل ستسمح لكما بفهم الآخر وهذا اساسي للشعور بالأمان العاطفي.

توفر العاطفة
ينبغي أن يكون لديك كامل الثقة بأن الزوج سيكون موجود عاطفياً. وينبغي أن يكون راغباً في الإصغاء والتجاوب بطريقة فعّالة. إن توفر العاطفة بين الزوجين ستسمح لكما بالشعور بالسند والدعم والثقة بالنفس كما أن توفرها يعني أن الضغط النفسي سيخف لأنك ستستطيع الاتكال على تحمل العبء معك.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.