ألغ هذا الطعام الذي تأكله يومياً وراقب كيف سينخفض ضغط دمك بسرعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ضغط الدم

هل تعتمد نظاماً غذائياً غنياً بالحبوب العشبية (قمح، أرز، ذرة…) وفقيراً بالدهون؟
إذا كنت تعتمد نظاماً غذائياً كهذا ، فأنا إذن أحمل إليك أخباراً سيئةً، فهذه الخلطة الغذائية وصفة ممتازة لرفع ضغط الدم وهي بالتأكيد ستدمر حياتك.
في العام 1998 نُشر في مجلة Diabetes دراسة رائدة أشارت إلى أن ثلثي الأشخاص الذين أجريت عليهم التجربة كانوا يعانون من الضغط المرتفع ومنالحالة االمسماة مقاومة الأنسولين( أي عدم قدرة الأنسولين على القيام بوظيفته رغم تواجده في الجسم) . يمكن رد حالة ” مقاومة الأنسولين ” بشكل مباشر إلى قلة ممارسة الرياضة و إلى النظام الغني بالسكر والحبوب العشبية مثل القمح والآرز .
هذا يعني آنك إذا كنت تعاني من ارتفاع الضغط ، فأنت أيضاً لا تملك القدرة على التحكم بسكر الدم لأن هاتين المشكلتين تمشيان يداً بيد.

أعندما يرتفع سكر الدم، يرتفع أيضاً ضغط الدم؟

الضغط

الأنسولين يخزن الماغنيزيوم ولكن إذا كانت مستقبلات الأنسولين عديمة الحس وكانت خلاياك تقاوم الأنسولين ، فهذا يعني أنك لن تستطيع تخزين الماغنيزيوم الذي سيخرج من جسمك عبر البول.
إذا كان معدل الماغنيزيوم منخفضاً ، فستنقبض الأوعية الدموية بدل أن تسترخي وهذا ما سيرفع ضغط دمك و ويخفض من معدل طاقتك ونشاطك.
ويؤثر الأنسولين أيضاً بضغط دمك عبر دفع الجسم إلى حبس الصوديوم وانحباس الصوديوم يؤدي إلى انحباس الماء. وانحباس الماء بدوره سيرفع ضغط الدم. وسيؤدي في النهاية إلى قصور القلب الاحتقاني congestive heart failure.
إن كان السبب المباشر لارتفاع ضغط دمك هو عدم القدرة على التحكم بمعدل سكر الدم ، فهذا يعني أن إعادة معدل سكر الدم إلى طبيعته ، سيعيد معه ضغط الدم إلى معدله الطبيعي.

المصدر: د. مركولا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.