500 سبب يجعل من الكركم أهم عشبة في العالم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكركم

ثمة عشبة طبيّة تمازجت منذ الأزل مع نشوء الحضارة الإنسانية والأيض، ودعمتها الأبحاث العلمية الحديثة بشكل تام كعشبة لا نظير لها في قيمتها بالنسبة إلى صحة الإنسان وراحته.

في الواقع، يقلب الكركم النموذج الطبي القائم على الدواء رأساً على عقب. فبدلاً من أن يتسبب بآثار جانبية أكثر من الأدوية العلاجية، نجد أن الكركم يتمتع بمئات الفوائد الجانبية الكامنة.

وفي حين أن ما من طعام أو عشبة مناسبة للجميع، وأنّ لكل صنف آثاراً جانبية سلبية، نجد أن الكركم فريد فعلاً من حيث هامش السلامة العريض مقارنة مع الأدوية التي تمت مقارنته بها كالهيدروكورتيزونhydrocortisone, ibuprofen وعوامل العلاج الكيميائي على سبيل المثال. كما أنّ ما من دواء في ترسانة قطاع الدواء الحديث يقارب سجل الاستخدام الآمن للكركم في طب الايرفيديك الذي يعود إلى 6000 سنة.

على الرغم من قدرته الواسعة على تخفيف آلام البشر، لن يحصل الكركم على ختم موافقة إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة، لأنه غير حصري ولا يحتاج إلى براءة ما يعني أنه لا يدرّ الربح. والحق يُقال إن “معيار إدارة الغذاء والدواء الذهبي” لإثبات قيمة مادة طبية محتملة يدلّ على القول المأثور القديم: “من يملك المال يضع القوانين”. وإذا لم يبدِ مستثمر ما استعداداً للمخاطرة بخسارة ما يفوق 800 مليون دولار وهو المبلغ الذي ينبغي إنفاقه فلن تُجرَ الاختبارات السريرية العشوائية التي تمتد على مراحل عدة والتي تطالب بها إدارة الدواء والغذاء.

اطّلعنا على أكثر من 4000 خلاصة دراسة من قاعدة بيانات المكتبة الوطنية للعلوم الطبية المعروفة باسم MEDLINE واكتشفنا أكثر من 580 فائدة صحية محتملة للكركم و/أو للبوليفينول الأولي فيه.

الكركم

ومن هذه الخصائص المذهلة المثبتة نجد:

القضاء على السرطان الذي يقاوم الأدوية المختلفة

القضاء على الخلايا الجذعية السرطانية (أساس كافة أنواع السرطانات وهو أمر خاضع للنقاش)

الحماية من الضرر الناجم عن الأشعة

خفض معدلات الالتهابات غير الصحية

الحماية من التسمم الناجم عن المعادن الثقيلة

الوقاية من الأمراض المرتبطة بالألزهايمر والحد منها

نشير مجدداً إلى أنّ المذهل ليس قدرة الكركم على علاج ست حالات مرضية في وقت واحد أو قدرته على تحسين حالات عصية تماماً على العلاج التقليدي وحسب بل قدرته على الوقاية و/أو علاج أكثر من 580 حالة مرضية إضافية. تذكروا أيضاً أن الكركم ينمو في الأرض من دون قيود وهذا ما يجعل من وجوده تهديداً للقطاع الطبي التقليدي الذي يدرّ ملايين الدولارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.