5 أفكار خاطئة تمنعك من ترتيب منزلك كما يجب!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفكار خاطئة

هل لديك مشكلة ترتيب في منزلك؟ للأسف قد تكونين أنت المشكلة! فهنالك خمسة أفكار خاطئة قد تمنعك من ترتيب منزلك. ما هي؟ تعرّفي عليها كلّها ربما تكونين عالقة في واحدة منها!!!

1. ما دمت غير منظّمة فلا بدّ أنني لا أفعل شيئاً كما يجب
لاحظي كيف تنظمين أمورك في المنزل. راجعي أولاً الأشياء الناجحة. ثمّ ضعي لائحة بالأمور التي لا تسير على ما يرام. التنظيم والترتيب ليس عملية حسابية معقدة.

2. الحل للفوضى في المنزل هو شراء الكثير من الصناديق والخزائن
قبل شراء الصناديق والحاويات وحتى الخزائن عليك أن تعرفي ما الذي تريدين الاحتفاظ به. قيّمي الأشياء التي لديك وتخلّصي مما لا تحتاجينه ولا تستعملينه قبل شراء المزيد من الصناديق والخزائن.

3. لا أستطيع التخلص من أشياء حصلت عليها كهدايا
من الصعب بالنسبة لنا التخلص من الأشياء التي حصلنا عليها مجاناً تماماً كصعوبة التخلص من الاشياء الثمينة. في منزلك أشياء حصلت عليها كهدايا لكنك لا تستعملينها وربما لا تحبينها. تحرّري منها. أعطها لشخص يحتاجها أو يحبها هذا سيساعدك على التخلص من عامل الشعور بالذنب.

4. سأكرّس عطلة نهاية الأسبوع لتنظيم البيت كله
قاومي الرغبة في تنظيم منزلك بأكمله في وقت واحد. فلو قمت بترتيب شيء واحد كل يوم لما اضطررت لخسارة يوم العطلة للقيام بهذا العمل.

5. هناك طريقة صحيحة واحدة للتنظيم
لا تهتمي بما يقوله الآخرون. فلكل منزل خاصيته ومساحته وتوزيع الأشياء فيه. ضعي الخطة المناسبة لك أنت وطبّقيها ولا تحاولي تطبيق نظريات الآخرين إلا تلك المفيدة والمناسبة لمنزلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.