ديسمبر 22, 2014

10 نصائح لغسيل مثالي




نصائح للغسيل

لديك أحدثّ غسّالة وأفضل مسحوق لكنك غير راضية عن النتيجة! فما الذي يجعل الثياب تبدو باهتة مدعوكة ومصفرّة؟ وهي النصائح العشر التي ستجعلك راضية عن غسيلك؟

1. درجة الحرارة المناسبة
المياه الباردة هي للأقمشة الحسّاسة التي يمكن أن تتقلّص، والألوان الداكنة الحساسة. أما المياه الساخنة فهي للغسيل المتسخ باعتدال والأقمشة الاصطناعيّة. أما المياه الغالية فهي للملابس البيضاء القذرة جداً.

2. للحفاظ على اللون الأبيض المشرق
عندما تتحوّل الملابس البيضاء إلى اللون الرمادي (أو الأصفر)، يمكن أن يكون ذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة المطلوبة أو تراكم الملابس البيضاء القذرة لوقت طويل بحيث تترسّخ البقع ويبهت لونها.

3. لمنع بهتان الألوان
اقلبي الملابس الداكنة اللون حتى يصبح خارجها داخلها قبل وضعها في الغسالة وذلك لتجنّب الحتّ والتلبّد.

4. لمنع التقلص
أفضل طريقة لتجنب تحول قميصك الكبير إلى قياس صغير هو استخدام الماء البارد لغسله وتركه ليجفّ في الهواء الطلق وليس في النشّافة الكهربائية.

5. لتجنّب تحللّ الألوان على بعضها بعض
اغسلي الملابس البيضاء أو الفاتحة وحدها حتى لا تفسدها الأصباغ الداكنة. للتأكّد من أن قطعة الملابس تتحلّل ألوانها أم لا اغسليها في المرّة الأولى يديوياً.

6. غسل الثياب الحساسة
ضعي الملابس الداخلية الحساسة في كيس مصنوع من الشبك أو بيت المخدّة واستخدمي دورة قصيرة لغسلها. والأفضل هو غسلها سدويًا.

7. الحد من استعمال المنظفات
الكثير من رغوة الصابون يمكن يثبّت الأوساخ على الملابس. لتجنّب ذلك اغسلي الملابس المتّسخة جداً بالماء النقي أولاً ثم أضيفي مسحوق الغسيل.

8. اختيار المنتج الجيد
اختاري الأصناف الطبيعيّة قدر الإمكان وتلك التي لا تؤذي البيئة.

9. لا تدعي البقع تترسّخ في القماش
عندما تتعرض ملابسك لبقعة ما نظذفيها على الفور ولا ترمي بها في غرفة الغسيل حتى يحين موعد الغسل! اشطفيها أو انقعيها في الماء البارد، وضعي مزيل للبقع. لا تخافي إن لم تختفي البقعة من الغسلة الأولى فبعض البقع تحتاج إلى غسيل متكرّر لتختفي.

10. نظّفي غسالتك من وقت لآخر
يتراكم العفن والخيطان والأوساخ داخل الغسالة أيضاً. إحرصي على تنظيفها على الأقل مرة في الأسبوع ومسحها بسائل مطهّر. كما استفسري عن مكان مصفاتها لفتحها من وقت لآخر وتنظيفها.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك