4 وصفات منزلية خارقة للقضاء على الحكاك والحريق في المواضع التناسلية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

4 وصفات منزلية خارقة للقضاء على الحكاك والحريق في المواضع التناسلية:

النساء في كل الأعمار تعاني من مشكلة الحكاك في المواضع التناسلية من وقت لآخر. والواقع أن هذه الحكة والشعور بالحريق وشدة حساسية هذه المواضع من الأمور المزعجة جداً. فما الحل؟ الحل موجود في منزلك سيدتي. إليك 4 وصفات منزلية تفوق كل الأدوية والتحاميل المستعملة ..وميزتها أنها آمنة ولا تأثيرات سلبية لها.

بعض أسباب هذا الحريق والتهيّج هي الالتهابات البكتيريا والفطرية ، والأمراض المتناقلة جنسياً ودخول المراة في مرحلة سن اليأس والمواد الكيميائية المثيرة للتحسس. وفي بعض الأحيان قد يكون السبب عائداً إلى الديدان الرفيعة. كما أن الضغط التنفسي والمناعة الضعيفة قد تزيدان من هذه المشكلة.

إضافة إلى الحكاك والحريق قد تعاني المرأة من احمرار المنطقة وتورمها. ومن انيعاث رائحة كريهة وأحيانا من الانزعاج أثناء العلاقة الحميمة.

إليك سيدتي 4 وصفات:

1- خل التفاح
خل التفاح من العلاجات المذهلة للحكاك والحريق في المنطقة التناسلية فهو يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريات. ويساعد على جعل بيئة المنطقة التناسلية قلوية

أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ. استعملي هذا المزيج لغسل المنطقة التناسلية مرتين باليوم لعدة أيام.

2- مغطس ماء وملح
أضيفي ملعقة كبيرة من الملح الى كوب من الماء واغسلي المنطقة التناسلية بها كلما شعرت بحكة. هذه الوصفة ستجعلك تشعرين بالراحة فورا. أو يمكنك ملء مغطس بالماء تضفين إليه نصف كوب من الملح ثم تجلسين عليه وأنت مقرفصة مدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري المحاولة مرتين إلى ثلاث مرات باليوم ولعدة أيام.

لا تستعملي الملح إذا كان لديك جرح مفتوم لم يبرؤ بعد.

3- اللبن
علاج بيتي آخر لمعالجة الحكة والحريق في المنطقة التناسلية. يساعد اللبن في منع انتقال الالتهاب إلى مواضع أخرى في الجسم.ويشجع على نمو البكتيريا الجيدة التي تقضي على البكتيريات المسببة للحكة والحريق.

غمسي قطنة باللبن وأدخليها إلى المنطقة مدة ساعتين. افعلي ذلك مرتين باليوم حتى تشعري بالراحة.

تناولي ايضاً يومياً عدة أكواب من اللبن البلدي غير المضاف إليه الفواكه يومياً.

4- الثوم
يحتوي الثوم على مواد مضادة للبكتيريات والفيروسات التي تقضي على الفطريات والبكتيريا. كما انه يحسن الجهاز المناعي الذي يساعد على محاربة الالتهابات.

ضعي عدة قطرات من زيت الثوم وخففيها بإضافة ملعقة من زيت الفيتامين E وضعي المزيج على المنطقة. انتظري 10 دقائق ومن ثم اغسلي المنطقة . استعملي هذه الوصفة مرتين باليوم. لعدة أسابيع.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.