التجسس على زوجك قد يقتلك

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%b3%d8%b3-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%ac
هل تعتقدين أن قراءة بريده الإلكتروني أو الرسائل النصّية الموجودة على هاتفه أمر غير مؤذٍ طالما أنه لا يعرف بذلك؟ فكّري مرة أخرى. الشخص الذي قد يتضرّر أكثر من هذا العمل هو أنت! لماذا وكيف؟

الكمبيوتر الخاص به مفتوح أمامك وهو غبر موجود… بريده الإلكتروني أمامك على الشاشة. أنت تثقين به، ولكن التجسّس مغرٍ جدا. لن يحدث شيء إذا ألقيت نظرة خاطفة! خطأ. فالدكتور جيفري شوارتز يؤكد أن هذا العمل لا يحطّم فقط ثقة زوجك بك لو اكتشف الأمر بل أن التطفل والتجسس على خصوصياته مهما كان نوعها مثل قراءة رسائله أو تفتيش جيوبه ومحفظته يمكن أن يسبب لك في الواقع ضرراً جسدياً ونفسياً خطيراً.

إضعاف المهارات المعرفية
ارتفاع هرمون الأدرينالين والكورتيزول الزائد الذي تتسبب به هذه الأنشطة يزيد التوتر ويحرم الدماغ من الكمية الكافية من الدم والأكسجين لحل هذه المشكلة. بالاضافة الى ذلك، فإن المستويات العالية من هرمون الكورتيزول يمكن أن تؤثر في الذاكرة.

القلق الشديد
وفقا لشوارتز، قد تعانين من حالة قلق مزمن بسبب التجسس على زوجك مما يزيد من خطر الاصابة باضطراب القلق أو نوبات الهلع. علماً أن النساء هنّ أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة النفسية بنسبة 60 في المئة.

مشاكل القلب والأوعية الدموية
التجسس على زوجك يرفع معدل ضربات القلب وقد يرفع ضغط الدم. ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم هو من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.

زيادة الوزن
جسمك يطلق معدلاً مرتفعاً من هرمون الكورتيزول بسبب الترقب والقلق. ومن أكثر الأشياء إزخاجاً في الكورتيزول هو أنه مرتبط بزيادة في تراكم الدهون في منطقة البطن ونحن جميعاً نعرف المخاطر الصحية للبدانة.
مشاكل في النوم

القلق مما رأيت ومما يمكن أن تكتشفيه سيجعل نومك مضطرباً. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض، يرتبط عدم كفاية النوم بحوادث السيارات، وكذلك بزيادة خطر الإصابة بمرض مزمن مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، وحتى الإصابة بالسرطان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.