ديسمبر 31, 2015

في الزواج أي تنازلات يجب أن تقدّميها وأيها لا



Ecology house in hands

Ecology house in hands

بالتأكيد أنت تحبين أن تسير الأمور كما تريدين لكن من الصعب أن تتمتعي بعلاقة سعيدة إذا لم تحسبي حساب شريكك. فما هي الأشياء التي يجب أن تقدمي فيها التنازلات وأيها لا؟ هل يجب أن تتنازلي في ديكور البيت، في العلاقة الجنسية أم في تربية الأولاد؟

وقتكما معاً مقابل وقتك الخاص
أن تكونا متزوّجين لا يعني أن عليكما قضاء كل دقيقة معاً. فلكلّ منكما أصدقاء واهتمامات خارج العلاقة الخاصة بكما، أليس كذلك؟ عليكما إذاً أن توجدا التوازن الصحيح بين الوقت الذي تكونان فيه مع بعضكما بعض والوقت الخاص بكل واحد منكما (مثلا ليلة للخروج مع الأصدقاء كل أسبوع وليلة السبت محجوزة دائماً لكما) والتزما بهذا الخيار.

أسلوب نومكما
هو يحبّ أن ينام في الظلمة التامة على صوت الموسيقى الكلاسيكية. وأنت تفضّلين الإضاءة الخافتة والصمت التام. توصلا إلى حلّ لهذا الاختلاف. فليضع هو مثلاً على عينيه قناعاً حتى لا يزعجه النور وضعي أنت صمامات أذن حتى لا تزعجك الموسيقى. أو لينم كلّ منكما في غرفة منفصلة (كما يفعل 30 في المئة من المتزوجين).

حياتكما الجنسية
أنت تفضلين ممارسة الجنس مرة في الأسبوع لكن شريكك يريد الحصول على أربعة مرات في الأسبوع. إذا لم تكن لديك مشكلة هرمونية أو مشكلة عاطفية أو تعب نفسي فأنت بحاجة إلى القيام بخطوة بهدف التوصل إلى حلّ وسط لتلبية متطلبات شريكك الجنسية دون أن تشعري أنت بالانزعاج. ففي المسائل الجنسيى يجب أن يكون الطرفان راضيين.

أسلوب التربية
أنت هادئة جداً في حين يعتقد شريك حياتك أن الأمهات القويات تحسنّ تربية أولادهن بشكل أفضل. هذا هو نوع من النقاش يجب عادة أن يحصل قبل الزواج (أو بالتأكيد قبل إنجاب أطفال). فمن خلال مناقشة الطريقة التي ستربيان بها أولادكما ستعلمان لماذا يفضل الشريك فلسفة تربويّة معينة (هل لأنه تربى بهذه الطريقة؟). ينبغي أن تحددا أسلوب التربية الذي يرضيكما على حد سواء.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك