4 مواقف تجرح أكثر من الخيانة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d8%ad-%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9

ماذا يؤذي العلاقة الزوجية؟

عموماً، الخيانة تعني نهاية علاقة. صحيح أن الخيانة لا تغتفر وحتى لو حاول الزوجان أن لا يسعيا للانفصال، لكن الأمر محتوم غالباً. يجب القول إن إعادة إعطاء الثقة لشخص ليس جديراً بها أمر فيه مخاطرة كبيرة. مع هذا، هناك مواقف يمكن أن تحدث في حياة الزوجين ونتائجها كارثية أكثر بكثير من الخيانة. إليكم من ifarasha المواقف الأربع التي تجرح أكثر بكثير من الخيانة ولكننا نميل إلى التقليل من أهميتها مع أنها بنفس الخطورة.

الادّعاء أنكم مختلفون عما أنتم عليه فعلاً
لا تدّعوا أن ذوقكم مختلف عما هو عليه فعلاً. عندما تزعمين أنك تحبين كرة القدم بينما أبسط قواعد ضربة الجزاء تبدو لك كأنها من عالم آخر، فسيلاحظ شريكك هذا التحايل فوراً وسيطرح أسئلة جدية حول مصداقيتك. كونوا على طبيعتكم، إذا لم يحبكم لما أنتم عليه، فلن تغيروا شيئاً في العالم !
[[adsense_here]]

التعالي
التكلم بلهجة متعالية عندما تخاطبان أحدكما الآخر هو أسوأ ما يمكن أن يعبّر عن قلة الاحترام. التعالي هو طريقة مذلة في مخاطبة الآخر وجعله يشعر بالانزعاج. كما أن هذا يمكن أن يصيب التقدير الذاتي للشخص ويجرح شخصيته. إذا لم يكن مزاجكم جيداً، قولوها بوضوح. عبروا عن انزعاجكم بدون التعامل بغطرسة.

البقاء معاً على الرغم منكم
تبقون مع شريككم لأنه يحبكم لكنكم لم تعودوا تشعرون بشيء تجاهه…ننصحكم بأن تعترفوا بصراحة أن مشاعركما تلاشت مع الزمن في حياتكما الزوجية. حتى لو بدا لكم أن معرفة الشريك بأنكم لم تعودوا تحبونه مؤلم بالنسبة له، فأنتم تسيئون له أكثر بكثير إذا بقيتم معه بدافع الشفقة فقط. سيلاحظ في النهاية وسيكون غضبه رهيباً !

نقص العاطفة
إذا وصلتم في علاقتكم إلى مرحلة معينة اختفى فيها الاهتمام المتبادل تماماً، اسألوا أنفسكم إذا حان الوقت للحدّ من الأضرار وإنهاء العلاقة. العلاقة التي لا تشهد أي دليل على الحب لم تعد علاقة. عندما نحب شخصاً، نحتاج أن نكون قريبين جسدياً منه، أن نشهد على إثباتات عاطفية، على ملاحظات متعاطفة ومهتمة. في حال العكس، تصبح العلاقة مملة وبدون فائدة.

تعرفنا  إلى ماذا يؤذي العلاقة الزوجية أكثر من الخيانة.فهل لديكم رأي مختلف عما ذكرناه؟ نرجو من ifarasha التعليق في قسم التعليق تحت. 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.