ما علاقة أجر المرأة بقدرة زوجها الجنسيّة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a3%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a3%d8%a9-%d9%88%d9%82%d8%af%d8%b1%d8%a9-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a9

إنها حقيقة أخرى من الحقائق الجنسيّة التي ما زالت تتشّف حتى اليوم. قد توافقون أو لا على هذا الاكتشاف لكن معرفته ستذهلكم.

الرجال المتزوّجون من نساء يكسبن أجراً أكبر من أجورهم غالباً ما يعانون مشاكل في الانتصاب. أظهرت دراسة أجريت في الدانمارك أنّ المرأة التي تتقاضى راتباً أعلى من زوجها تعاني مشاكل الأرق والتوتّر، بينما يعاني زوجها مشاكل في الانتصاب. وترتبط هذه المشاكل الجسدية والنفسية بتغيّر العادات الاجتماعية السائدة منذ وقت ليس بقليل.

في الواقع إن نسبة الأزواج التي يتخطى دخل زوجاتهم دخلهم تزداد باطّراد. وهذا يغيّر في التقليد الاجتماعي الذي ساد لعصور طويلة وهو أن الرجل هو مصدر الدخل الأساي في البيت. وهذا التغيير الذي حصل بسعة نسبياً في العديد من المجتمعات أثّر بسلم القيم بين الشريكين وغيّر مكانتهما في بعض الأحيان.

وكان لذلك تثير نفسي على الجنسين. فالمرأة أصبحت تجد صعوبة كبرى في تحمّل الأعباء اليومية المطلوبة منها فتصاب أكثر بأزمات نفسيّة ومشاكل جسديّة مرتبطة بالضغط النفسي. والرجل أيضاً بات يعاني من مشكلة مع صورته التي لطالما ارتبطت بأن المعيل الأول للعائلة. فإذا به يعاني من الأمر نفسياً ما ينعكس بحسب الدراسات على طاقته الجنسيّة وبالتحديد على قدرته على الانتصاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.