من أجل رجولة الرجل…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%b1%d8%ac%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ac%d9%84

اليك ما يجب أن تعرفه عن حامي رجولتك:

لعل أفضل ما تم بحثه عن العناصر الغذائية وتأثيرها في الخصوبة عند الرجل هو الأبحاث المتعلقة بالزنك. من علامات النقص بالزنك عند الذكور: تأخر النضوج الجنسي، صغر الأعضاء الجنسية والعقم. كما أن النقص بالزنك يضر بالخصيتين.

يعتبر تأثير الزنك على الخصوبة أمراً جوهرياً حقاً، ذلك أن معدل ما نأخذه من الزنك أقل بكثير من المعدل الذي يُوصى به يومياً. كشف استطلاع قامت به إحدى الوزارات البريطانية أن النظام الغذائي اليومي يؤمن للناس فقط 9.7 ملغ من الزنك فيما المطلوب يومياً بحسب التوصيات العالمية هو 15 ملغ.

الزنك موجود بتركيز كبير في غدد الذكر الجنسية وفي السائل المنوي نفسه. فهو ضروري لتصنيع الطبقة الخارجية للحوين المنوي ولذيله لذا يعتبر هذا الزنك أساسياً لسلامة الحوينات المنوية. عندما يكون النظام الغذائي فقيراً بالزنك نجد أن تركز الزنك في الخصيتين ينخفض إلى ثلث المعدل المطلوب. الواقع أن الرجل يخسر 1.4 ملغ من الزنك عند كل قذف. فإن كانت حياة الرجل الجنسية نشطة جداً وكان نظامه الغذائي فقيراً بالزنك فهذا سيضعه في خطر. في القرن التاسع عشر تمّ تشخيص حالات عدد كبير من المرضى على أنه «جنون العادة السرية» ولعل هذا من أبكر الاقتراحات التي تربط بين الزنك والجنس والأمراض العقلية (لعل هناك شيئاً من الحقيقة في القول القديم الذي يقول إن الاستمناء أو العادة السرية تجعلك أعمى وتعيق نموك).

الزنك كما هو الحال عند المرأة يعمل بشكل جيد لدى الرجل مع الفيتامين B6 . من هنا القول إن تعزيز معدل الزنك والـ B6 يزيد من خصوبة الرجل ويحمي رجولتك؟

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.