أفضل طريقة لتخمير الشاي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA - تخمير الشاي

هناك فن لتخمير الشاي العادي غير المغلف ، وحالما ستجد هذه الطريقة، لن تعود أبداً إلى استعمال الشاي المغلف بأكياس. إليك بعض التعليمات لإعداد الشاي” المثالي” :

اغل الماء في إبريق شاي( ولكن تجنب أباريق الشاي المطلية بمواد مانعة للالتصاق لأن بعض المواد الكيميائية ستخرج منها عند الحرارة).
سخن كوب الشاي أو الإبريق لئلا يبرد الماء عند وضعه في الوعاء. ويكفي ببساطة لتسخين الوعاء الذي ستخمر فيه الشاي أن تضيف إليه القليل من الماء الغالي. البورسلين والسيراميك يحفظان الحرارة جيداً . بعد ذلك غط الإبريق أو الكوب بغطاء ما . اترك الوعاء حتى يصبح دافئاً. وغطه بالغطاء القماشي المخصص لأباريق الشاي أو غطه ببساطة بمنشفة. واتركه حتى يسخن ثم أفرغه من الماء . وبعد ذلك اترك الشاي ينتقع في مصفاة الشاي أو أضف وريقات الشاي إلى إبريق الشاي. إن نقع الشاي بدون مصفاة سيعطيه مذاقاً أفضل. ابدأ بوضع ملعقة صغيرة طافحة لكل كوب من الماء أو اتبع التعليمات الموجودة على المنتج.
أضف الآن الماء الغالي ، معتمداً الكمية الصحيحة من الشاي للكمية المناسبة من الماء أي 4 ملاعق صغيرة من الشاي لأربع أكواب من الماء. أما الحرارة النموذجية فتختلف بحسب طبيعة الشاي :

 

الشاي الأبيض أو الأخضر (الورقة الكاملة): أقل من درجة الغليان (76- الى 85 درجة مئوية). حالما يصل الماء إلى درجة الغليان. أبعده عن النار واترك الماء يبرد مدة 30 ثانية للشاي الأبيض و60 ثانية للشاي الأخضر وعندئذ اسكب الماء فوق أوراق الشاي.

شاي الأولنغ Oolongs ( الورقة الكاملة): فلتكن درجة حرارة الماء 85 إلى 98 درجة مئوية

الشاي الأسود: اترك الماء يغلي أي يصل الى مئة درجة مئوية 212 فهرنهايت. غط إبريق الشاء بغطاء من القماش ودعه ينتقع ويتخمر، معتمداً التعليمات المكتوبة على العلبة. وإن لم تجد أي تعليمات يمكنك اعتماد التعليمات التي سأذكرها الآن:

مدة تخمير الشاي
شاي الأولنغ 4-7 دقائق
الشاي الأسود 3-5 دقائق
الشاي الأخضر 2-3 دقائق

حالما تصل النكهة إلى الدرجة التي تحبها انزع مصفاة الشاي او حالما تصل النكهة إلى الدرجة التي تحبها انزع مصفاة الشاي العادية او مصفاة الشاي التي توضع داخل الإبريق واسكب الشاي في كوب على ان تضع مصفاة لتصفي الورق الذي قد ينزل. الشاي أكثر الأشربة منفعة بعد الماء.

مصفاة الشاي - IFARASHA

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد