سبب غريب لمشكلة ضعف الانتصاب الذي يصيب حتى الشباب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d9%85%d8%b4%d9%83%d9%84%d8%a9-%d8%b6%d8%b9%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%a8

ملايين الرجال يعانون من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحصول أو الحفاظ على الانتصاب أثناء الجماع. ثمة أسباب كثير يمكن أن تسبّب هذه الحالة منها نفسيّة وأخرى مرضيّة تحتاج إلى علاج. لكننا في هذا المقال لن نتطرّق إليها بل إلى سبب غريب يمكن أن يتسبب بضعف الانتصاب وأنتم لا تعلمون!!!

قد يكون التقدّم في العمر القاسم الأكثر شيوعاً بين الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي. حوالي أربعة في المئة من الرجال بعد سنّ الخمسين يختبرون بشكل متكرّر ضعفاً أو عدم قدرة على الانتصاب. بينما ما يقرب من نصف الرجال فوق سن الـ 75 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

لكن هنالك عامل مفاجئ يرفع من إمكانيّة الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب حتى لدى الشباب.
الأدوية التي تؤخذ لعلاج تساقط الشعر أو أدوية تضخم البروستات

أدوية مثل فيناستريد (المعروف بأسمائه التجارية Propecia و Proscar) ودواء دوتاستيريدي (AVODART)، المستخدمين لعلاج الصلع لدى الرجال وتضخم البروستات قد تنتج عنهما آثار جانبية مثل ضعف الانتصاب وفقدان الرغبة الجنسية لدى بعض الرجال، وفقا لدراسة صدرت في مجلة الطب الجنسي Journal of Sexual Medicine.

“هذه الأدوية تعمل عن طريق تقليل كمية ديهدروتستوسترون في الدم” يقول الدكتور أندرو كرامر، وهو طبيب جراح ومتخصّص في مشاكل الانتصاب في المركز الطبي في جامعة ميريلاند. الديهدروتستوسترون هو هرمون الذكورة الذي يساعد في الحفاظ على الرغبة الجنسية.

في حين أن العقاقير قد تساعد في علاج تساقط الشعر وتخفيف أعراض الجهاز البولي بسبب تضخم البروستات، إلا أنها يمكن أن تسبّب تغيرات هرمونية تؤدي إلى عدم القدرة على الحصول على الانتصاب.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.