الاعتداء الجنسي في الطفولة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%91%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9

النساء اللواتي تعرّضن للاعتداء أو التحرّش الجنسي في الطفولة يواجهن خطراً من نوع آخر عندما يصبحن راشدات. ما هو وما علاقته بالاعتداء الجنسي؟

يرتبط سوء المعاملة في مرحلة الطفولة بالمشاكل الصحية النفسية مثل الاكتئاب، وقد ربطت دراسة جديدة بين الاكتئاب عند النساء اللواتي تعرّضن للتحرش أو الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة وبين الإصابة بأمراض القلب في مرحلة البلوغ.

نُشرت الدراسة على النسخة الإلكترونية من مجلة السكتة الدماغية. وقد وجد الباحثون أن النساء اللواتي لديهن تاريخ من الاعتداء الجنسي في الطفولة تظهر لديهنّ علامات تصلب الشرايين في أعناقهنّ. تصلب شرايين الرقبة يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية المتعلقة بأمراض القلب بما في ذلك الذبحة القلبيّة والسكتة الدماغية.

ما سبب هذا الارتباط؟
مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تؤدّي إلى تغييرات جسديّة: فأثناء الاعتداء أو بعده يتغيّر الجهاز العصبي عند المرأة إذ يحصل فرط في إفراز هرمونات التوتر ما يجعل النساء المعتدى عليهنّ يصبن بحالات صحيّة عديدة.

ماذا يعني ذلك؟
يرتبط الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة بظهور عوامل خطر على القلب والشرايين. وتشير هذه النتائج على أهمية النظر في الأثر المحتمل لضغوطات الحياة المبكرة على صحة القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق. ومن المهم أن تطلع المريضات أطبائهنّ على كامل تاريخهن لتوقّع وتفادي المشاكل الصحيّة الخطيرة.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.