4 خطوات لتنقذوا علاقتكما

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%a5%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b0-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9

انها خطوات أربع ولكنها تنقذ علاقتكما وتمنع دمارها. ليس هناك علاقة خالية من المشاكل والصراعات ولكن حل كل هذه الخلافات يتحقق اذا طبقت بعض النصائح.
ينصحك علماء النفس أنه في المرة القادمة التي يقع بينكما خلاف لأنه عاد متأخراً أو لأنه لم يذهب معك لتناول الغداء عند أهلك او لأنه أهانكان تطبقوا ما يلي :

١- امتنعوا عن اصدار الأحكام
ما إن يقع خلاف بينكما . تريثوا قليلاً قبل إبرام أحكامكم ببعضكم بعضاً وقبل ان تسيئوا الظن بالآخر.

٢- حاولوا عدم الذهاب الى الاستنتاجات السلبية
اذا شعرتم بالإحباط لأنه او انها تأخرت عن العودة إلى المنزل ، حاولوا دائما الا تسيئوا الظن في السبب وراء التأخير وتذكروا المرات الذي عاد الزوج او الزوجة متأخرا لأسباب موضوعية . ابتعدوا قدر الإمكان عن سوء الظن ففي ذلك إنقاذ لعلاقتكما.

٣- ضع نفسك مكان الآخر
فكروا بما قد تشعرون به فيما لو كنتم مكان الشريك. مهما كان الوضع الذي تكونون فيه ضعوا انفسكم مكان الآخر فعندئذ لن تتخذوا قراراً سيؤدي الى خلاف وبمعنى آخر ستكره للزوج ما تكرهه لنفسك وتحب له ما تحبه لها.

٣-لا تحاول ان تفهم من على حق
بدل ان تحاولوا الإثبات للآخر انه على خطأ ، حاولوا ان تصوروا الأمر وكأنكم في بازل وان عليكما معاً العمل على فهم مصدر سوء الفهم.

-٤ اسأل الزوج عما يفكر فيه
غالباً ما نركز على مسألة جعل الشريك يفهم وجهة نظرنا وننسى ان نسأله عما يشعر به حيال ما نقوم به. هذه الخطوة هامة جداً حاولوا دائما ان تروا وجهة الشريك من الأمر وتأكدو ان نصف الخلافات ستنحل بسرعة البرق.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.