وسيلة جديدة لمنع الحمل عند الرجال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Adorable couple lying together

قريباً سيكون هناك للرجال وسيلة غير هرمونية لمنع الحمل. هذا ما أعلنته الصحافة مؤخراً بعد أن أجرى العلماء اختبارات أولية ناجحة وإن جرى الإمر كما يتوقعون فستبدأ التجارب على الإنسان السنة القادمة.

الإجراء بسيط. اذ تعمل وسيلة منع الحمل هذه على سد الجزء الذي يحمل الحيوانات المنوية. وهذا أشبه بعملية قطع القناة الدافقة أو ما يعرف بالفاريس ولكن الفرق انه يسد القناة الدافقة ولا يقطعها . والجميل في هذه الطريقة أن بإمكان الرجل متى أراد ان يرجع كل شيء الى الوضع الطبيعي عندما يريد عبر حقنة أخرى فهي لا تؤثر أبداً في الحيوانات المنوية ولا تؤذيها . اسم هذه الوسيلة فازالجيل Vasalgel وهي عبارة عن حقنة.

منذ ثلاثة اشهر حقنوا بالفازلجيل Vasalgel ثلاثة قرود . ومن ثم تركوا القرود تتزاوج مع حوالى عشر الى ١٥ قردة. رغم حدوث الجماع بشكل منتظم لم تقع اية حالة حمل.

يقول الباحثون ان هناك عدداً كبيراً من الرجال على لائحة التجربة للعام 2015-2016 وإن ذهبت الأمور كما يجب فستبدأ هذه الحقن بالتداول في العام 2017.
الواقع انه كان هناك محاولات لإيجاد حبوب منع حمل هرمونية للرجل بدأت منذ خمسين سنة. ولكن لم يتم العمل بها لأنها تؤدي الى الضعف الجنسي. اما هذه الوسيلة فهي ليست هرموناً ابداً لذا لن تؤثر في قدرة الرجل الجنسية.

ومن اسباب عدم شيوع حبوب منع الحمل للرجال هو شركات الأدوية فهم يفضلون ان يبيعوا حبوب منع الحمل للنساء اذ تكون المرأة بحاجة الى اخذ حبة كل يوم بينما هذه الوسيلة الجديدة فيتم اخذها مرة واحدة وهذا بالتأكيد لن يعطي الشركات الربح الذي يريدون.
Source: Getty

فازلجيل Vasalgel لا يحمي من الأيدز ولكن حبوب منع الحمل لا تحمي ايضاً من الأيدز.

ان نجحت التحارب فستحقق حقنة منع الحمل للرجال انقلابا وتغييراً كبيراً في حياة البشر وسترتاح المرأة من حبوب منع الحمل الهرمونية والرجل سيتخلص من الواقي الذكري المزعج. جداً.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.