22 غرضًا يمكنكم إعادة استعمالها قبل رميها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعادة التدوير

اعادة التدوير:

في أيامنا هذه ينتهي أمر الكثير من من الأغراض في سلة المهملات من دون أخذ الوقت للتفكير.

نأسف لذلك لأن الكثير من الأغراض التي نرميها يمكن استخدامها مرة أخرى.

ألا تصدقوني؟ ما رأيكم إن قلت لكم إنكم تستطيعون إعادة إستعمال بطاقات العمل والمغلفات القديمة وشِباك الخضار؟

إليكم من موقع ifarasha مجموعة من 24 غرضًا يمكنكم إعادة استعمالها قبل رميها في سلة المهملات:

1 أكياس المصبغة البلاستيكية

اعادة التدوير
إستعملوها لتغليف البدلات والفساتين والملابس الأنيقة أثناء السفر. هذا الأمر يجنبكم طي الملابس عند توضيب الحقائب. إحرصوا على إبقاء هذه الأكياس بعيدًا عن متناول الأطفال لأنها خطيرة جدًا.
2 أوراق تغليف الزبدة

اعادة التدوير
عندما تزيلون الغلاف عن علبة الزبدة لا ترموه في سلة المهملات! ضعوا الغلاف في علبة بلاستيكية أو في كيس بلاستيكي وضعوه في الثلاجة. إستعملوا هذا الغلاف لدهن قوالب الحلوى بالزبدة.
3 المغلفات المستعمَلة

اعادة التدوير
إقطعوا زاوية من المغلف لصنع مؤشر حفظ الصفحة. بكل بساطة أدخلوا الزاوية التي اقتطعتموها في زاوية الصفحة التي وصلتم إليها. طريقة عملية لإيجاد أين وصلتم عندما تعودون لقراءة كتابكم. وداعًا للصفحات المطوية! يمكنكماستعمال المغلفات لتدوين لائحة الأغراض التي تريدون شرائها من السوق أو وضع ميزانية الأسبوع أو حفظ الحبوب.

4 علب البيض

اعادة التدوير
يمكنكم استعمال علب البيض المصنوعة من الكرتون لتبريد حاسوبكم الذي يسخن كثيرًا، أو لتوضيب كرات تزيين شجرة عيد الميلاد، أو لترتيب أدراجكم، أو لنقل فحم الشواء إلى المخيمات أو حتى لتنظيم ثلاجتكم.

5 علب المحارم الورقية

اعادة التدوير
عندما تفرغ علبة المحارم الورقية يمكنكم إستعمالها كموزّع للأكياس البلاستيكية. إملأوا العلبة بالكثير من الأكياس البلاستيكية ويمكنكم أن تسحبوا منها كيسًا كلما أردتم.

6 أكياس السوبرماركت

اعادة التدوير
إستعملوها كأكياس للنفايات في المنزل وأيضًا لتغطية وعاء الدهان أو لتوضيب أغراضكم في الحقائب.

7 ربطات أكياس الخبز

اعادة التدوير
احتفظوا بربطات إغلاق أكياس الخبز لربط الأسلاك الكهربائية ببعضها، أو لإصلاح حذاء البحر أو لإيجاد طرف الشريط اللاصق بسهولة.

8 أوراق الجرائد

اعادة التدوير
هناك عدة استخدامات لأوراق الجرائد القديمة. من بين هذه الإستخدامات تنظيف البلور، أو لصنع فراش للهرّ، أو لصنع أوراق لتغليف الهدايا، أو لحماية الزجاجيات عند الانتقال من منزل إلى آخر. ولكن هذا ليس كل شيء لدينا 25 إستعمال آخر لأوراق الجريدة.

9 علب الفراولة البلاستيكية

اعادة التدوير
تملك علب الفراولة البلاستيكية ثقوبًا تسمح بتسرّب الهواء إلى داخلها. عندما تفرغ العلبة استعملوها كآلة فقاعات! غطسوها في محلول ماء وصابون وحركوها في الهواء لصنع الفقاعات. سيعشقها الأطفال. يمكنكم اعادة استخدامها كعلب لتوضيب الكؤوس والأطباق.

10 زجاجات التنظيف البخاخة

اعادة التدوير
عندما تفرغ إحدى هذه الزجاجات نظفوها جيّدًا بالخل الأبيض. بعد ذلك يمكنكم ملئها بمنظف تصنعونه في المنزل. كمايمكنكم أن ترشوا نباتاتكم بواسطتها.

11 شبكة الخضار

اعادة التدوير
إذا كنتم تبتاعون البطاطا أو الحامض أو البرتقال في أكياس شبكية اعلموا أنكم تستطيعون إعادة إستعمال هذه الشباك المصنوعة من النايلون لتنظيف المنزل أو الحديقة. إصنعوا كرة بواسطة هذه الشباك واستعملوها كإسفنجة تنظيف تستخدمونها لمرة واحدة.
12 علب الطعام المصنوعة من البوليستر

اعادة التدوير
إذا كنتم تبتاعون اللحمة مثلًا بالعلب يمكنكم إعادة إستعمال هذه العلب المصنوعة من البوليستر. نظفوها بالخل الأبيض وغلفوها بأوراق الألومينيوم وهكذا يمكنكم استعمالها كصينية لتقديم قالب الحلوى أو الأطباق لأصدقائكم.

13 الجوارب القديمة

اعادة التدوير
إستخدموا الجوارب المصنوعة من النيلون لتنظيف الأرضيات الخشبية. يمكنكم وضع الجوارب القديمة على المكنسة الكهربائية للعثور على حلقة ضائعة. يمكنكم استعمال لباس داخليً لاصق قديم لإزالة الغبار بسهولة أو لربط النباتات بالوتد أو لوضع الصابون في الحمام.

14 لفافة ورق الحمام

اعادة التدوير
إستعملوا لفافة ورق الحمام لتوضيب أسلاك الأجهزة الإلكترونية أو لصنع شعالة نار أو لصنع دعامة لجهاز أيفون أو لتوضيب أوراق تغليف الهدايا. كما يمكنكم لف أكاليل تزيين شجرة عيد الميلاد عليها.

15 قشور الحامض والليمون

اعادة التدوير
إستخدموا قشرة الحامض أو الليمون لتعطير غسيلكم أو للتخلص من رائحة التبغ أو لتعطير المنزل من خلال رميها في نار المدخنة. كما يمكنكم تجميدها لاستخدامها في الوصفات التي يتطلب تحضيرها برش الحامض أو الليمون.

16 الأكياس المصنوعة من الورق

اعادة التدوير
تقترح السوبرماركات حمل الخضار والفاكهة ومواد غذائية أخرى في أكياس مصنوعة من الورق. عندما نصل إلى المنزل لا ندري ماذا نفعل بها. بدلًا من أن ترموها استعملوها لحفظ البصل اليابس والثوم أو لفّوا الكيس واستخدموه لإشعال النار.

17 قناني الحليب أو سائل الجلي

اعادة التدوير
بعد تنظيفها جيدًا يمكنكم تحويل قنينة حليب إلى مجرفة للحديقة أو للأطفال الذين يلعبون بالرمل أم إلى مجرفة لتقديم الطعام لكلبكم. وإذا كنتم ممن يملكون موهبة الإبداع إليكم 18 طريقة أخرى لإعادة استخدام القناني البلاستيكية.

18 أكياس حبوب الإفطار البلاستيكية

اعادة التدوير
ألا تعلمون ماذا تفعلون بها؟ نظفوها لتضعوا فيها اللحمة المفرومة قبل وضعها في الثلاجة وهكذا لا تلصق عليها ويمكنكم استعمالها لحفظ فتات الخبز أو حفظ البقايا في الثلاجة أو لحفظ نصف بطيخة.

19 قشرة الموز

اعادة التدوير
يجب ألا تُرمى قشور الموز مباشرة. يمكنكم استعمالها لتلميع الأحذية ولتخصيب نباتاتكم! هذا ليس كل شيء، إكتشفواهنا ثمانية استعمالات أخرى.

20 سدادات الفلّين

اعادة التدوير
بعد أن تفتحوا زجاجة مختومة بفلينة لا ترموا سدادتها في المهملات. إستخدموها لحفظ الفاكهة لمدة أطول أو لإشعال النار للشواء بسهولة أكبر.
21 قشور البصل

اعادة التدوير
كنت معتادًا أن أرمي قشر البصل مباشرة في سلة المهملات. خطأ! استخدموها لتنكيه الحساء أو لإعداد شاي مضاد للتشنّجات العضلية.

22 سائل المخلّلات

اعادة التدوير

في أغلب الأحيان ينتهي أمر سائل المخللات مرمياً في المجلى. هذا مؤسف. يمكنكم استخدامه لنقع اللحم وجعله أكثر طراوة ولتلطيف ضربات الشمس ولتخفيف ألم الحنجرة. ولكن هذه ليست إلا البداية! إكتشفوا هنا 16 طريقة أخرى لاستعمال عصير المخلّل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.