كيف يمكن أن تتحرّري من علاقة السيئة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Sad young woman at home. Female grief
تتمسّك نساء كثيرات بحبيب سيئ أو بعلاقة فاشلة وغير مرضية في محاولةٍ لإنجاحها وذلك بسبب عدم القدرة على مغادرة الشريك والمضي قدماً. إليك بعض الأمور التي يجب أن تفكّري بها إن اكتشفت أنّه عليك فسخ العلاقة مع شريكك ولم تتمكّني من فعل ذلك.

افهمي الإشارات التي تدلّ على علاقة غير سليمة وثقي بشعورك
هل تشعرين بالإحباط باستمرار أو تخافين من التصرّف على طبيعتك؟ هل يحاول شريكك التسلّط عليك، أو السيطرة عليك أو التلاعب بك أو تغييرك؟ هذه الأمور تدلّ على أنّ علاقتك مع الشريك تؤذيك. فالعلاقة السليمة يغمرها الاحترام والتعاطف والحبّ والدعم.

قيّمي سبب بقائك في العلاقة
أهو الخوف، أم المال، أم الشفقة؟ هل تخافين من البقاء بمفردك أو تخشين عدم إيجاد حبيب آخر يناسبك؟ ما هي العوامل التي تجعلك تبقين في العلاقة؟ عندما تعلنين أنّ علاقتك غير سليمة وتكفّين عن إخفاء الأمر، من الطبيعي أن تشعري بالقوّة. من المهمّ أن تقطعي أي تواصل معه عند المغادرة لتتمكّني من إنهاء العلاقة بسلام، إلّا إذا كان لديكما أطفال.

اطلبي الدعم من محيطك
حاولي إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين ليساعدوك، وقومي بنشاطات تفرحك لأنّه من الصعب تخطّي الحزن. وإن لزم الأمر استشيري معالجاً نفسيًّا ليساعدك على تخطّي المحنة والخروج منها بخير.
تتطلّب العلاقات غير السليمة قوّة كبيرة للتخلّي عنها. ولكن إنهاءها يفيدك ويفيد مستقبلك بالفعل. وبينما تخصّصين لنفسك وقتاً للتعافي واستعادة قوّتك، تذكّري أنّك تخطين خطوة نحو مستقبل أفضل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.