أفضل مشروب للصحة على الإطلاق- يعالج التهاب المفاصل، الأوجاع والالتهابات ويحمي قلبكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التهاب المفاصل - ifarashaيعتبر الكركم (العقدة الصفراء) ملك البهارات. يضيفه الناس في الهند إلى كل شيء تقريباً. كما أن الكركم مكون مهم جداً في العديد من العلاجات الطبيعية. يحتوي هذا التابل على أكثر من 300 مضاد للأكسدة ومن المفيد أن نتناوله يومياً. هذه الوصفة التي نقدمها لكم من ifarasha ترتكز على الكركم، يمكنكم أن تستخدموا الكركم البودرة أو جذور الكركم الطازج.
هذا الإكسير يمكن استخدامه كمسكن بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. وله أيضاً العديد من الفوائد الأخرى على صعيد الصحة.

المكونات
• 5 سنتم من جذر الكركم الطازج أو ملعقة كبيرة من بودرة الكركم
• 1 سنتم من جذر الزنجبيل
• 5 جزرات من الزراعة العضوية
• برتقالة من الزراعة العضوية
• ليمونتان حامضتان من الزراعة العضوية
• خيارة من الزراعة العضوية

طريقة التحضير
قشروا الحمضيات. يمكنكم أن تتركوا قسماً من قشر الليمون الحامض. اغسلوا الجزر والخيار بواسطة فرشاة مخصصة للخضار. أزيلوا الأجزاء السوداء أو التالفة من الجذور. ضعوا كل المكونات في عصارة فواكه. إذا استخدمتم الكركم البودرة امزجوه بالعصير بواسطة الخفاقة أو بالملعقة بكل بساطة. اشربوه لوحده أو مع الثلج. لتحصلوا على نتائج أفضل، تناولوا هذا العصير عند الصباح قبل تناول الفطور.

الفوائد
يساعد في الشفاء من التهاب المفاصل : عصير الكركم يخفف من التهاب المفاصل. عندما نتناوله، يصبح الكركمين (وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم) فعالاً ويخفف من تصلب المفاصل وتورمها.

يعالج الكآبة والخَرَف : أثبت العلماء الأميركيون أن الكركم يحدّ من خطر الإصابة بالكآبة والخَرَف ويخفف أيضاً من أعراضهما عند الإصابة بهما.

حلل الباحث الدكتور Ajay Goel مع فريقه خصائص الكركم. ولاحظوا أن فعالية الكركم تقلّ بنسبة 2 إلى 5 % عن فعالية الأدوية الصيدلانية. مع العلم أن الكركم يعالج الكآبة والخَرَف بدون أن يتسبب بآثار جانبية.

يقول الدكتور Ajay Goel ” لدينا علاج طبيعي تقل فعاليته عن فعالية الأدوية الصيدلانية بنسبة 2 %، وهذه ال 2 % لا تساوي شيئاً يذكر. كما أن الكركم آمن حتى لو استهلك بكميات كبيرة “.

يحاول الأطباء دائماً أن يحددوا كيف يؤثر الكركم على الكآبة. وهم يعتقدون أنه يمنع عمل الأنزيمات التى تزيد من خطر الكآبة ويساعد أيضاً على تخفيض مستوى السيتوكينات في الجسم؛ السيتوكينات يمكن أن تؤثر على ردة فعل الجسم على الضغط النفسي.

يزيل السموم : هذا العصير يزيل بنجاح السموم من الجسم ويحسّن أيضاً من تورد البشرة.

يحدّ من الألم : يقول الباحثون إن الكركم فعال في علاج الألم والالتهاب الذي تتسبب به الأدوية الستيرويدية.
يعتقد الباحثون في National Institute of Health أن الكركم فعال في علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي وأنه يمنع تلف المفاصل. يحتوي الكركم على ال NF-kB وهو بروتين ينشط دفاعات الجسم مما يساعد في محاربة الألم.

يساعد في علاج السرطان : تكبح مضادات الأكسدة نمو الجذور الحرة في الجسم؛ الجذور الحرة تؤدي إلى أمراض عديدة منها السرطان. يؤمن عصير الكركم وقاية من سرطان المبيض والقولون والبروستات والصدر.

يغذي القلب والأوعية الدموية : يمنع عصير الكركم ارتفاع مستوى الكولسترول ويحمي القلب والأوعية الدموية. يساهم الكركم أيضاً في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

يعالج مشاكل الهضم : هذا العصير يحدّ من النفخة، يخفف من حرقة المعدة ويشفي التهاب المعدة. أضيفوا الكركم إلى كل وجباتكم لهضم أفضل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.