هل أصبت بالزكام او الكريب؟ توقف حالاً عن هذه الأشياء السبعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الزكام

عندما تقع فريسة الزكام والكريب ، سترغب في الشفاء سريعاً. وحتى تحقق ذلك توقف عن هذه الأشياء السبعة حالاً.

1- توقف عن التدخين. فالتدخين بما فيه التدخين الثانوي قد يزيد من خطر التعرض لالتهابات الجهاز التنفسي ويجعل عوارض الكريب عندك أسوأ.

2- توقف عن الطلب من طبيبك أن يصف لك مضادا للالتهابات antibiotics. فالمضادات الحيوية بدون جدوى او فائدة في محاربة الكريب والنزلات الصدرية.

3- توقف عن التصرف وكأنك بخير: لعل وقتك من الامتلاء بحيث لا تستطيع أن تمرض. ولكن إن كنت ستعدي اصحابك في العمل فسيكونون شاكرين لك بقاءك في البيت. من الضروري عند الإصابة بالكريب ان تستريح في بيتك حتى تزول حرارتك .

4- توقف عن الضغط النفسي: بينت الدراسات أن الضغط النفسي قد يجعلك أكثر عرضة لالتقاط الفيروسات ويزيد الكريب سوءاً ويفاقمه. أضف إلى ذلك أنه يحرمك من النوم الذي يحتاجه جسمك حتى يتعافى. إذا كنت تشعر بالضغط من شيء ما، حاول أن تسترخي وان تحصل على الراحة الكافية.

5- توقف عن استعمال السائل المعقم: الحقيقة أن السائل المعقم لليدين جيد إذا كان 60 بالمئة منه مكون من السبيرتو ولكن غسل اليدين بالصابون يجعلك تتخلص بشكل افضل من الجراثيم. للحصول على افضل نتيجة افرك يديك بالماء والصابون مدة عشرين دقيقة.

6- توقف عن الاعتماد على الأدوية: إذا كنت تستعمل الادوية المزيلة لاحتقان الانف بكثرة، ستتوقف عن العمل ولن تفيدك.حاول بدل ذلك اللجوء الى العلاجات الطبيعية كالماء والملح .

7- توقف عن تجاهل الطعام والشراب: قد تفقد رغبتك في تناول الطعام اثناء الكريب ولكنك في هذه الفترة بحاجة للسوائل . حاول ان تأكل شوربة الدجاج فهذه الشوربة من أفضل العلاجات للكريب كما يقول العلم. فهي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.