استعمالات منزلية مذهلة لقشور الحمضيات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

استعمالات منزلية لقشور الحمضيات - IFARASHA

البعض ينزع قشور الفاكهة والخضار، والبعض الآخر لا يفعل ذلك. البعض يجد لذة وفائدة غذائية في الألياف الموجودة في تلك القشور فيأكلها، والبعض يفضل انتزاعها مخافة أن تكون ملوثة بالمبيدات الحشرية، مهما كان خيارك اعلمي أنه يمكن استعمال قشور البطاطا والليمون الحامض والبرتقال وغيرها…

لذا ننصح بشراء المنتوجات العضوية، أو التأكد من غسلها جيداً. كما ويمكن وضع هذه المنتوجات في الثلاجة لاستعمالها لاحقاً.

استعمالات منزلية لقشور الحمضيات

 

1- لإزالة المواد الدهنية

قبل اللجوء لاستعمال المنظفات الكيميائية في مطبخك حاولي استعمال الليمون الحامض .

رشي المساحة المتسخة بالملح أو الكربونات ( التي تعمل كمادة كاشطة) ومن ثم أفركي المساحة بشرائح الليمون الحامض ( كوني حذرة في استعمالك الليمون على الأسطح التي تتأثر به سلباً مثل الرخام )

 

2- تلميع ابريق القهوة الزجاجي

لجعل إبريق القهوة الزجاجي يبدو برّاقاً ضعي فيه مكعبات ثلج وأضيفي قشور الليمون الحامض ورشة من الملح. أفركي جوانب الإبريق بالمزيج لدقيقة أو دقيقتين ومن ثم تخلصي من الثلج والقشور واغسلي الإبريق جيداً بالماء.

 

3 تنظيف إبريق الشاي

لإزالة الترسبات المعدنية أو الكلسية من إبريق الشاي إملأي الإبريق بالماء ثم أضيفي مقدار حفنة من قشر الليمون الحامض. اتركيه على نار هادئة ودعيه يغلي لدقيقتين على الأقل . أطفئي النار وانتظري لساعة على الأقل ثم أفرغيه من الماء والقشور واغسليه جيداً بالماء من جديد.

 

4- للحفاظ على نعومة السكر البنيّ

إذا أصبح السكر الأسمر قاسياً فما عليك إلا إضافة بعض قشور الليمون الحامض إلى الوعاء ( بعد إزالة اللب المرّ) وهكذا يستعيد السكر البني طراوته.

 

5- كيف تصنعين سكر الفانيلا في البيت

إذا كنت تستعملين عيدان الفانيلا الطازجة لا ترمي القرون بعد استخراج معجون الفانيللا منها. ضعي العيدان في وعاء وأضيفي إليها السكر فيتشرب طعم الفانيللا وتستطيعين استخدامه لإعداد الحلوى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.