هكذا يبدو العالم لو كانت إشارات الإنترنت اللاسلكية مرئية. صور مذهلة… ولكنها مخيفة أيضاً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشارات الانترنت

قد لا تكون مرئية بالعين المجردة ولكن في عالمنا ، عالم التواصل اللاسكي والأجهزة الموصولة بالانترنت، نحن ندور في متاهات من الاشارات غير المرئية التي تأسرنا كذباب عالق في شباك شبح عنكبوت . في هذه المجموعة المذهلة من الصور التي صنعها مرشح للدكتوراه مع قسم الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي في جامعة نيوكاسل، يمكننا أن نرى كيف تبدو بعض هذه الكيانات غير المرئية كاشفة عن جمال عالمنا الرقمي السرياليّ.

اشارات الانترنت

صُنِعَت هذه الصور بواسطة جهاز كيرليان الذي اخترعه لويس هيرنان كجزء من مشروعه. هذه الآلة مؤلفة من لوح LED وهو أداة تكشف قوة الاشارات اللاسلكية وتحولها إلى عروض ملونة حيث تظهر فيها الاشارات الضوئية الضعيفة باللون الازرق فيما الاشارات القوية تظهر باللون الأحمر . عندما التقط لقطات طويلة وهو يحرك الجهاز حول المكان استطاع ان يسجّل معالم الشبكة المحلية كاشفاً تأرجح قوة الإشارات من حوله.

اشارات الانترنت

يسمى هذا الجهاز تصوير كارليان وهو عبارة عن تقنية تلتقط التفريغ الكهربائي في الهواء حول الأشياء، فتجعلها تبدو وكأنها محاطة بهالة من الأشباح . مع أن عدداً كبيراً من الناس ادعى أن هذه العملية تكشف عن وجود الأرواح إلا ان الواقع أن تلك الشحنات تتولّد من ترددات ذات توتر عالٍ تمر بصحن معدني لكي تتأين جزيئات الهواء المحيطة.

%d8%a7%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b1%d9%86%d8%aa

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.