هل لديكم هذه العلامة على أذنكم ؟ هذا ما تكشفه من خطر على صحتكم…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأذن

تحدث أمراض القلب والشرايين عندما يختلّ دوران الدم في الجسم على مستوى الأوعية الدموية. عندما يتعلق الأمر بالأوعية الدموية الواصلة إلى الدماغ، النتائج ستكون غيبوبة تؤدي إلى موت مفاجئ إذا لم يعالج المريض على الفور.

هناك عدة طرق لاكتشاف وتوقع مرض في شرايين القلب نذكر لكم منifarasha إحداها التي تكمن في شحمة أذنكم.

إذا لاحظتم وجود خط على شحمة أذنكم، فقد تكون هذه إشارة إلى بعض أمراض القلب والشرايين.

يشرح الدكتور Robert Haïat أن العلم يتأكد من وجود اضطراب في القلب والشرايين عند وجود هذه العلامة، بدون التوصل إلى تحديد طبيعة العلاقة بين هذا الخط والمرض المعني.

يسمى هذا الخط المكتشف على الأذن ” علامة فرانك Frank’s sign ” ويستحق أن ننتبه له بما أنه يتعلق بانسداد الدورة الدموية في الشرايين الواصلة إلى الدماغ.

تكشف علامة فرانك عن حالتين من هذه الحالات : مرض الشريان التاجي وتصلب الشرايين.

توصل الباحثون في جامعة مدريد إلى استنتاجات مهمة عن شكل الخط تكشف لنا طبيعة المرض. هكذا فإن الخط بشكل قطري ( diagonal ) والخط المزدوج هو إنذار بإصابة وشيكة في القلب والشرايين وكذلك بالسكتة الدماغية.

يقول الدكتور Robert Haïat إن وجود هذا الخط على الأذن ليس الإنذار الوحيد لخطر له علاقة بالقلب والشرايين، لكن يجب النظر إليه على أنه نتيجة واضحة لنقص الدم على مستوى الأذن.

كل انخفاض في جريان الدم نلاحظه على عضو مثل الأذن يجب أن يلفت انتباهنا لأن النوبات القلبية التي تحدث فجأة سببها انقطاع الدورة الدموية على مستوى الدماغ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.