5 فوائد خفية يقدمها الجنس للرجال

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

Man lying in bed laughing
من الصعب ان نفهم سبب السبب وراء إفراط المجتمع في تجنب الحديث عن الجنس علماً انه من الأشياء الممتعة للإنسان وفوائطه الصحية عديدة. اليكم 5 فوائد خفية يقدمها الجنس للرجال

1- انه تمرين رياضي
ذكر الباحثون في جامعة quebec في كندا ان النشاط الجنسي فعال في حرق الوحدات الحرارية بمقدار التمارين الرياضية المتوسطة القوة. ووجدوا ان الرجل يحرق 4.5 وحدة حرارية في الدقيقة وهذا ما يعادل ركوب الدراجة او لعب التنس.

2- الجنس يجعلك سعيداً
اظهرت دراسة أجراها علماء الاجتماع في جامعة Colarodo اننا نشعر بالسعادة عندما نمارس الجنس او حتى عندما نفكر اننا نمارس الجنس اكثر من اصدقائنا او جيراننا. ان الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين او ثلاث مرات على الأقل يشعرون بالسعادة اكثر من غيرهم ممن لم يمارسوا الجنس ، بحوالى 33 بالمئة. ويبدو ان هذه السعادة تزداد كلما ازداد عدد مرات ممارسة العلاقات الحميمة.

3- الجنس يقوي الجهاز المناعي
في دراسة اجرتها جامعة وايلكز في بنسلفانيا تبين ان الذين يمارسون الجنس بانتظام مناعتهم اقوى بحوالى 30 بالمئة مقارنة مع أولئك الذين لم يمارسو الجنس.

4- يخفض ضغط الدم
هناك ارتباط مؤكد ما بين الجنس وانخفاض ضغط الدم . ولكن الدراسات تشير ان الفائدة التي يجنيها الرجل تأتي من العلاقة مع المرأة وليس من الاستمناء.

5- يحسن النوم
لا شك ان الإندورفين من أهم الهرمونات الحيوية لنا. عندما يتحرر هذا الهرمون نشعر بالسعادة ونستطيع النوم بشكل أفضل. كما انه يزيد من افراز البرولكتين الذي يزيد افرازه بشكل تلقائي اثناء النوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد