المرض الوبائي الجنسي الصامت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%a8%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a
انتبهوا من هذا المرض الوبائي الجنسي الصامت لأنه يؤثر فيك وفي امرأتك دون أن تدريا

قد تقلل الأمراض المعدية المنتقلة جنسياً والالتهابات البكتيرية المعدية من الخصوبة أو تزيد من خطر التعرض للإجهاض والإضرار بجنينك عندما تحملين به. مع أن عدداً كبيراً من الأزواج الذين يرغبون في أن يصبحوا آباء لا يعرفون حتى أنهم معرضون للخطر.

ذلك أن بعض الأمراض الجنسية مثل مرض كلاميديا البكتيري Chlamydia لا تسبب ظهور عوارض واضحة. يقدِّر الأطباء أن امرأة من أصل عشر نساء دون عمر الخامسة والعشرين تصاب بالكلاميديا وهؤلاء النساء لا يحتمل أن يكتشفن أنهن مصابات بهذه الحالة حتى يبدأن بالتحري عن سبب وجود صعوبة في الحمل (تعد الكلاميديا اليوم أحد أهم الأسباب الشائعة وراء العقم).

إذا استطعت الحمل أثناء إصابتك بهذه الحالة، قد يؤدي ذلك إلى حدوث الحمل خارج الرحم أو الإجهاض أو الولادة المبكرة. وقد يصاب أيضاً الجنين أثناء الولادة بالتهاب الملتحمة (التهاب باطن الجفن) والتهابات المعدة والأمعاء والالتهاب الفيروسي وقد يفشل الجنين في النمو.

من الالتهابات المعدية الأخرى التي لا أعراض لها، هناك المجموعة B من البكتيريا المكوّرة العنقودية (Goup-B Streptococci GBS) والالتهاب الرئوي الناتج عن البكتيريا المسماة mycoplasmas . إن هاتين الحالتين قد تضران بالحمل وقد تسببان مشاكل أثناء الحمل كما أنهما قد تؤذيان جنينك. فالـ GBS هي المسبب الرئيسي للسحايا والالتهابات المعدية عند حديثي الولادة في بريطانيا علماً أن الأم قد لا تكون على علم بأنها مصابة.

ويسبب السيلان gonorrhoea أيضاً العقم والملاحظ أن عدد الحالات التي تم تشخيصها في العيادات الطبية المختصة بالجهاز التناسلي والبولي تزداد سنة بعد سنة منذ 1997.

ومن الالتهابات الشائعة أيضاً هناك التهابات المسالك البولية التي تصيب 5 إلى 7% من النساء أثناء الحمل والتي إن لم تتم معالجتها قد تسبب تأخراً عقلياً عند الأطفال.

إذن حتى إن كنت تفكرين أنك خارج دائرة الخطر، من الحكمة أن تجري لنفسك ولزوجك فحوصات قبل الإقدام على الحمل. لقد قام أحد الأطباء البريطانيين بإجراء فحص مسبق لأزواج اختاروا برنامجاً للعناية المبكرة فوجد أن 69% من مرضاه مصاب بعدوى أو أكثر من عدوى بكتيرية أو مرض من الأمراض المنتقلة جنسياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.