8 أمور يجب أن تطبّقيها أثناء الدورة الشهريّة!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%a3%d9%85%d9%88%d8%b1-%d9%8a%d8%ac%d8%a8-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%91%d9%82%d9%8a%d9%87%d8%a7-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%aa%d9%83%d9%90-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87

المرحلة أثناء الدورة الشهريّة هي مرحلة يمرّ خلالها جسمكِ بتقلّبات هورمونيّة. يؤدّي ذلك في معظم الحالات إلى تقلّبات في المزاج وتغيّرات في البشرة (بثور، شحوب…) وحتى في الشعر بحيث يصبح دهنيّاً جدًا. إضافة إلى ذلك تكون هذه الفترة مؤلمة جدًا بالنسبة إلى نساء كثيرات…ما يزيد الطين بلّة.
من أجل مساعدتكِ على أن تشعري بحال أفضل أثناء الدورة الشهرية،  اخترنا لكِ من ifarasha بعض الحيَل التي يجب أن تطبّقيها حرفيًّا أثناء دورتكِ الشهريّة. إذا تبنّيتِ هذه الحيَل سيبدو العيش مع الدورة الشهرية أسهل وأقل إزعاجًا كل شهر!

تجنّبي المشي حافية في المنزل
قد يبدو هذا سخيفًا ولكنه مهمّ ! من أجل تجنّب اشتداد الألم في الرحم يجب أن تحاولي البقاء دافئة خلال الأيام التي تسبق قدوم الدورة الشهرية. حتى ولو كان الطقس حارًا انتعلي جوارب سميكة. إذا كنتِ شديدة التأثّر بالبرد لا تتردّدي في أن تنامي وتلفّي قدمَيكِ بغطاء من الصوف.

بدّلي فوطتكِ بشكل متكرّر
أثناء الدورة الشهرة ومن أجل تجنّب انتشار البكتيريا يجب أن تغيّري فوطتكِ الصحيّة أو سدادتكِ ما إن تتسنّى لكِ الفرصة وبشكل مثالي كلّ 4 ساعات. يمكن لنسيان تبديلها أن يؤدّي إلى تهيّجات تصعّب عليكِ الأمور أكثر. هل سبق وسمعتِ بمتلازمة الصدمة السمّيّة؟ إذا لم تسمعي بها من قبل ألقي نظرة على الإنترنت. هذا المرض يمنعكِ من إهمال نظافتكِ الحميمة في فترة الدورة الشهرية.

تجنّبي الفوَط المُعَطَّرة
في الواقع إذا كنتِ حسّاسة جدًا يجب ألّا تستخدمي الفوَط المُعَطَّرة لأنها قد تسبّب الحكاك غير المرغوب فيه. إضافة إلى ذلك الرائحة ليست بهذا السوء! من هنا نتساءل لماذا تسعى الماركات إلى تعطير منطقة حسّاسة ودقيقة كهذه في فترة الدورة الشهرية. استخدمي الجل المركّب بطريقة صحيحة وتجنّبي المنتجات التي قد تهيّج مناطقكِ الحميمة أكثر مما هي بطبيعتها.
[[adsense_here]]

ابقي دافئة
يؤدّي قدوم الدورة الشهرية عند معظم النساء إلى شعورهن بالبرد الأمر الذي يزيد من حدّة الألم. من أجل تخفيف هذا الألم يجب أن تتغطّي جيّدًا. أعِدّي لنفسكِ وسادة التدفئة التي تضعينها تحت لحافكِ لكي تنامي جيّدًا. ضعيها على القسم السفليّ من بطنكِ. ولكن انتبهي من حرق نفسكِ بها! ما إن تبرد وسادة التدفئة أبعديها عن جسمكِ كيلا تتفاقم الانقباضات المؤلمة.

أعطي الأولويّة للملابس الداخليّة القطنيّة
لتجنّب التعرّق ابتعدي عن الملابس الداخليّة المصنوعة من النسيج الاصطناعي خلال الدورة الشهريّة وأخرِجي أجمل ملابسكِ الداخليّة القطنيّة! بالطبع هذه الأخيرة ليست مثيرة جدًا ولكن لديها موهبة منح منطقتكِ الحميمة النعومة والراحة والعناية التي هي بأمسّ الحاجة إليها في فترة الدورة الشهريّة!

لا تفرطي في استعمال الدوش
نميل غالباً إلى الاغتسال مراراً خلال فترة الحيض لأننا نشعر بالقذارة. يمكنك أن تأخذي حماماً مرة واحدة في اليوم. الاغتسال المتكرر له تأثير مؤذٍ على أعضائك الحميمة. في الواقع، يمكن أن تتدنى رطوبتها الطبيعية. أنت لا تريدين أن تتأثر أعضاؤك الحميمة أكثر مما هي بالفعل. كما أن هناك احتمال أن تصبح عادتك الشهرية أكثر إزعاجاً من المعتاد، وهذا ليس ما تريدينه.

يجب أن تجففي نفسك جيداً
بعد الحمام، من الضروري أن تجففي نفسك جيداً لتتجنبي أي تكاثر للبكتيريا. ليس من السهل عليك أن تعيشي فترة الحيض أساساً، فلا داعي أن تطيلي فترة محنتك. اعتني بجسمك وسيرد لك الجميل ! حتى لو كانت العادة الشهرية أمراً طبيعياً، فهي لن تضعف جسمك !

لا تلجأي إلى الدوش المهبلي
عدد كبير من النساء يلجأن إلى هذه الحيلة التي هي في الحقيقة سيئة جداً لنظافتك الصحية الحميمة. يجب أن لا تنظفي داخل مهبلك بأي حال من الأحوال، لأن هذا يؤدي إلى خلل في الفلورا المهبلية، مما يتسبب بالتهابات عديدة. لا تقلقي على نظافتك الحميمة، لأن داخل المهبل مصمم بطريقة تجعله ينظف نفسه بنفسه. لا تخشي شيئاً من هذه الناحية !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.